الربح الصافي لبنك مزراحي- طفحوت في الربع الثالث من السنة الحالية تجاوز المليار شيكل (ع.ع)

0 1٬295

( علاقات عامة)

بزيادة أكثر من 39% مقارنة بالسنة الماضية:

الربح الصافي لبنك مزراحي- طفحوت في الربع

الثالث من السنة الحالية تجاوز المليار شيكل

 

* المدير العام موشيه لاري: أرباح البنك في الأشهر التسعة الأولى تعكس استمرار النمو في النشاط المصرفي على خلفية التغيّرات في بيئة الاقتصاد الكلي

 

 حقق بنك مزراحي- طفحوت أرباحًا عالية في الربع الثالث من السنة الحالية 2022، حيث بلغ الربح الصافي في هذه الفترة نحو مليار و178 مليون ش.ج، بزيادة 39.4% مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية. وبهذه المناسبة قال المدير العام لبنك مزراحي طفحوت، موشيه لاري: “إن النتائج التي يعرضها بنك مزراحي- طفحوت في الربع الثالث من سنة 2022 وفي الأشهر التسعة الأولى من السنة، تعكس استمرار التوسع في نشاط البنك، وذلك على خلفية التغيّرات التي طرأت في الأشهر الأخيرة على بيئة الاقتصاد الكلي العالمية والمحلية، وتأثيرها على ساحة نشاط البنوك بشكل عام وعلى موازنة مزراحي – طفحوت بشكل خاص.

 

وأكد المدير العام أنّ النمو في نشاط البنك، وتسارع التضخم الذي أعقبه ارتفاع الفوائد بالمرافق الاقتصادية، كان لهما الأثر الكبير على الإيرادات وعلى بند الإنفاق على خسائر الائتمان. وبلغ إجمالي إيرادات التمويل في الأشهر التسعة الأولى من السنة 7,844 مليون شيكل، مقارنة بـ 6,045 مليون شيكل في الفترة المقابلة من العام الماضي، أي بزيادة قدرها 29.8٪. وبالمقابل، بلغ إجمالي نفقات خسائر الائتمان في الأشهر التسعة الأولى 341 مليون شيكل، ما يشكل 0.15 % من إجمالي صافي الائتمان للجمهور من حيث القيمة السنوية.

 

وأشار موشيه لاري الى أنّ مشروع دمج بنك “إيجود” في مزراحي- طفحوت وصل إلى المستوى الأخير، ومن المتوقع أن يكتمل، من الناحية التجارية والقانونية، في نهاية عام 2022، حيث إنّ الارتباط مع “إيجود” يعود بالفائدة على مزراحي- طفحوت ليس فقط من حيث توسيع النشاط المصرفي وزيادة أعداد زبائن البنك، إنّما أيضًا في تحسين قدرته التنافسية وقدرته على قيادة وتمويل الصفقات الكبيرة بالمرافق الاقتصادية، مؤكدًا أنّ نجاح المشروع يأتي نتيجة للعمل المهني والتفاني والالتزام الاستثنائي لطواقم العمل من كلا البنكين، والتي تعمل على هذا الموضوع منذ نحو سنتين، وبتعاون مشترك وتام من قبل الموظفين في الفروع.

 

وأثنى لاري على موظفي البنك، مؤكدًا أنّ جميعهم يستحقون التقدير والاحترام على جهودهم المخلصة الجديرة بالإشادة، إذ بفضلهم ينجح البنك في إنجاز أهدافه وتحقيق نتائج مشرّفة.

 

وأكد أنّه استمرارًا لمصادقة مجلس الإدارة، سيقوم البنك بتوزيع حصص أرباح بقيمة تفوق 353   مليون شيكل، والتي تشكل 30٪ من أرباح الربع الثالث. هذا، بالإضافة إلى حصص أرباح بقيمة نحو 316 مليون شيكل تم دفعها في نهاية شهر آب، وذلك عن أرباح الربع الثاني من عام 2022.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا