الدبابيس تزين أزياء النجوم فهل أحببتها؟

0 1٬349

في عالم الموضة والخياطة وصناعة الملابس والنسيج يألف المرء الدبابيس التي تساعد على تحديد التصميم وخطوطه، ولكن أن نتركها ظاهرة للعين فهذا أمر جديد حرصت بعض دور الأزياء الراقية على الاستعانة بها تماماً، كما حصل في السابق مع موضة السحابات المدروزة ظاهرياً، أو مع موضة الدرزات التي عادة ما تكون في القماش التحتي للفستان، واختار بعض المصممين إظهارها. أما أبرز الدور التي استعانت بهذه الصيحة فهي فندي Fendi وفرساتشي Versace اللتان لم تكتفيا بإدراجها في المجموعة النسائية، فحتى المجموعات الرجالية ازدانت بالدبابيس.

وظهرت الدبابيس ليس فقط على الفساتين المنفذة بتقنية كات أوت كما رأيناها على المشاهير، بل على شعر العارضات كإسسوار مميز.

 

في الموسم الماضي وخلال إطلاق مجموعة صيف 2022، تألقت العارضة جيجي حديد Gigi Hadid بفستان أسود من تصميم فرساتشي منفذ من الكريب الأسود المزدان بالدبابيس، ويتميز بشق عالٍ. كما ويجسد الدبوس مع الوشاح الحريري المطبع من الإكسسوارات الأيقونية في أرشيف الدار التي تستعيده من حين لآخر كإرث عريق تفتخر به الماركة الإيطالية.

واعتمدت الدار الدبوس كإكسسوار ملون يزين الكنزات والكارديغان والمعاطف، وليس فقط الفساتين وحدها.

من اعتمدت هذه الصيحة من النجمات العرب؟

تسابقت النجمات العربيات في اقتناص هذه الموضة إما بمبادرة ذاتية تماشياً مع الموضة أو بإيحاء من خبراء أزيائهن وهن على سبيل المثال نور غندور وأسماء إبراهيم وسنتيا صامويل ومي عمر.

تابعي المزيد: تعرّفي الى الفستان الذي ارتدته 3 نجمات في موسم واحد

سنتيا صامويل

في أكتوبر الماضي، تألقت النجمة بفستان من الكريب الأسود المنفذ بتقنية التفريغ الثلاثية البعد ويزدان بدبابيس ذهبية وهو من تصميم Fendace وهي المجموعة التي أطلقتها كل من داري فرساتشي Versace وفندي Fendi معاً.

مي عمر

تألقت بفستان من الكريب بقصة ميدي يزدان بفتحات مزخرفة بدبابيس ذهبية ونسق لها اللوك الذي اتسم بطابع مونوكروم الخبير سيدريك حداد.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا