الخطوط السعودية: 6 رحلات يوميا لحضور كأس العالم من مطارات المملكة

Photo by Rhett Lewis on Unsplash
0 1٬064

أكدت الخطوط الجوية السعودية أنها تعمل على تسهيل نقل جماهير مباريات كأس العالم لحضور موسم الرياض.
وقال عبدالله الشهراني مدير التواصل والإعلام في الخطوط السعودية: إن الشركة تعمل على تسهيل نقل جماهير كأس العالم من قطر إلى المملكة لحضور فعاليات موسم الرياض
وأضاف في تصريحات لقناة “الإخبارية”، أن الشركة تعمل مع وزارة الرياضة لنقل رابطة مشجعي المنتخب الوطني فضلاً عن تيسير نقل الجمهور المتواجد في قطر لزيارة مناطق المملكة السياحية وحضور المناسبات والفعاليات وفي مقدمتها موسم الرياض.
وتابع: 6 رحلات مجدولة يومياً لحضور كأس العالم من مطارات السعودية.

تسهيل دخول حاملي بطاقة “هيا”
وكانت السعودية قد رحبت بجميع حاملي بطاقة “هيّا” لمشجعي مونديال قطر، إذ أعلنت أنها ستتيح لهم طلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى أراضيها، وفقاً لعدد من الضوابط.
فيما أوضحت وزارة الخارجية السعودية في بيان سابق، أن بإمكان حاملي بطاقة “هيّا” الحصول على تأشيرة الدخول للإقامة في السعودية لمدة 60 يوماً، والدخول والخروج عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة، من دون اشتراط الدخول المسبق لدولة قطر، شرط الحصول على تأمين طبي قبل دخول الأراضي السعودية.
و تُقام بطولة كأس العالم في قطر بداية من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، بمشاركة 32 منتخب، وللمرة الأولى في بلد عربي، بالشرق الأوسط.
تابعي المزيد: الجوازات السعودية تجيب عن الأسئلة الشائعة حول السفر لحضور كأس العالم في قطر

منطقة فانفاستفال
يشار إلى أن السعودية ستقيم منطقة للجماهير “فانفاستفال” بمرسول بارك خلال موسم الرياض 2022، الذي يقام تحت شعار “فوق الخيال”، وانطلقت فعالياته في الـ21 من أكتوبر الماضي، وتتسع منطقة الجماهير لأكثر من 20 ألف من جماهير كأس العالم لكل مباراة حيث سيتم بث مباريات البطولة، وتضم معرضاً للاعب مارادونا، ومعرضاً لنادي نيوكاسل الإنجليزي.

بطاقة هيا
تعد بطاقة هيا بمثابة تصريح لدخول دولة قطر والاستادات، إلى جانب تذكرة المباراة الخاصة بهم.
وبحسب اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بطاقة هيا لكأس العالم أصبحت فعالة ابتداء من 1 نوفمبر الجاري، ويمكن للمشجع الدخول والخروج من البلاد حتى 23 يناير 2023، علماً بأن آخر دخول للجماهير إلى قطر ببطاقة هيا سيكون في 23 ديسمبر المقبل ولن يسمح بالدخول بعدها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا