الحبس 22 شهرا للشاب وازي عودة معتقل هبة الكرامة

0 7٬271

فرضت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، صباح اليوم الأحد، الحبس الفعلي لمدة 22 شهرا وغرامة مالية قدرها 2500 شيكل على أحد معتقلي هبة الكرامة رازي عودة (21 عاما) من مدينة عكا.

وعقدت المحكمة المركزية في حيفا كذلك، اليوم، جلسة نظرت فيها بملفات أربعة شبان آخرين من عكا على خلفية أحداث هبة الكرامة، وهم: محمد عثمان ومصطفى مصري وباسل طنطوري وجواد سطيلي.

وكانت المحكمة المركزية في حيفا قد أطلقت سراح رازي عودة، وإحالته للحبس المنزلي في بيته في عكّا القديمة، يوم 25 تموز/ يوليو 2022، وذلك بعد أن اعتُقل يوم 6 حزيران/ يونيو 2022 وحُقق معه بشبهات خطيرة بادعاء مشاركته في أحداث هبة الكرامة في أيار/ مايو 2021، وإضرام النيران في فندق الأفندي والتسبب بوفاة مسن يهودي.

وعلى الرغم من إصدار أمر بمنع نشر تفاصيل اعتقاله آنذاك، إلا أن وسائل إعلام إسرائيلية نشرت أمر الاعتقال وادعت بأن جهاز الأمن العام (الشاباك) “نجح بالوصول إلى المشتبه به في حادثة قتل العالِم هار إيفين”، إلا أنه تبين خلال التحقيقات التي استمرت نحو الشهر ألا علاقة للشاب بإضرام النيران أو التسبب بوفاة المسن اليهودي. ومع نهاية التحقيق، قدّمت النيابة العامة لائحة اتهام بحقه تشمل بنود مشاركة في أحداث أخرى، وفقا لمحامي الدفاع نمير إدلبي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا