الجامعة العربية تدين تصعيد إسرائيل في الضفة وتحذر من انفجار خطير للوضع

Palestinian mourners gather around the body of Mufid Khalil during his funeral in the West Bank village of Beit Ummar, near Hebron, Tuesday, Nov. 29, 2022. Khalil was killed by Israeli fire in the occupied West Bank, the Palestinian Health Ministry said Tuesday. The Israeli military said soldiers shot at Palestinians who hurled rocks and improvised explosive devices and shot at the troops. (AP Photo/Mahmoud Illean)
0 5٬855

حذر الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، من مغبة استهداف الفلسطينيين وقتلهم بدم بارد، مطالبًا المجتمع الدولي بالتدخل لحماية أبناء الشعب الفلسطيني ووقف آلة القتل الإسرائيلية.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إن يوم أمس شهد استشهاد 4 فلسطينيين في حوادث منفصلة على يد قوات الاحتلال، مضيفًا أن معدل العنف في تصاعد منذ مطلع هذا العام بما ينذر بانفجار الأوضاع إن لم يتم لجم هذا الانفلات الإسرائيلي.

 

وأكد أبو الغيط أن ما يجري من تصعيد ممنهج ليس بعيدا عن صعود اليمين الإسرائيلي وهيمنته على السياسة الإسرائيلية، محذرا من أن “تصدر عناصر بالغة التطرف للمشهد السياسي ستكون له تبعات خطيرة”.

وأضاف أن دفع الشعب الفلسطيني إلى الزاوية وتهديد أمنه على هذا النحو الخطير، وحرمانه من أي أفق سياسي يمكن التطلع له، قد يفضي إلى انفجار عنيف للوضع لن يكون في مصلحة أي طرف.

 

 

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا