التوصل لاتفاق مع الاداريات والسكرتيرات ومديرات الحسابات في المدارس العاملات ضمن برنامج جيفين

0 7٬128

توصلت هستدروت هماعوف وممثلو العاملات في مجال السكرتارية والإداريات والمحاسبات في المدارس ومركز الحكم المحلي إلى اتفاق مع وزارة المالية يتم بموجبه دفع منح لمرة واحدة للموظفات اللواتي يعملن على برنامج جيفين (برنامج إدارة الميزانية في نظام التعليم). وستشمل الاتفاقية التي تم التوصل اليها أكثر من 5000 موظفة وموظف، وتقدر تكلفتها بـ 25 مليون شيكل.

وفي إطار الاتفاقية، سيتم دفع المنح على مرحلتين بقيمة 2000 شيكل لكل مرحلة وفقًا للتوزيع التالي: سيتم دفع القسط الأول في راتب شهر كانون الثاني (يناير) 2023 (يُدفع في شباط 2023) للموظفة المستحقة التي تعمل بشكل فعلي خلال شهر كانون الثاني (يناير) 2023، بحيث لا يتأخر دفع المبلغ للمرحلة الأولى عن راتب شهر شباط 2023 (الذي يُدفع في آذار 2023). اما المرحلة الثانية من الدفع فسيتم ضمن راتب يوليو 2023 (يتم دفعه في أغسطس 2023).

وسيتم دفع المنح كالتالي كما تنص الاتفاقية:

في المدرسة التي يتعلم بها حتى 500 طالب سيكون بإمكان موظفة واحدة الحصول على المنحة

اما في المدارس التي تشمل أكثر من 500 طالب فستحصل موظفتان على المنحة.

اما فيما يتعلق بالمدارس الثانوية التي تشمل أيضا المرحلة الإعدادية والتي يتعلم بها حتى 500 طالب، فستستحق موظفتان الحصول على المنحة واحدة عن المرحلة الإعدادية وموظفة أخرى عن المرحلة الثانوية.

وفي المدارس الثانوية التي تشمل أيضا المرحلة الإعدادية والتي يتعلم بها أكثر من 500 طالب فستستحق 3 موظفات الحصول على المنحة، واحدة منهن على الأقل عن المرحلة الإعدادية وواحدة أخرى على الأقل عن المرحلة الثانوية.

تأتي هذه الاتفاقية بعد صراع طويل تم خلاله إعلان نزاع عمالي عقب قرار العمل ببرنامج جيفين في المدارس.

ويتطلب العمل ببرنامج “جيفين” فرض مهام إضافية على الموظفات والموظفين الإداريين وزيادة عبء العمل عليهم.

وقال رئيس هستدروت هماعوف جيل بار- طال: “هذا إنجاز آخر للعاملين في مجال التعليم في السلطات المحلية. ستواصل هستدروت هماعوف العمل بلا كلل من أجل النهوض بمكانة جميع العمال في جميع القطاعات التي تمثلها وسوف تعمل على الحفاظ على رفاهيتهم وظروف عملهم ورواتبهم وشروط توظيفهم”.

اما رئيس مركز الحكم المحلي حاييم بيباس فقال بدوره: “في نهاية المفاوضات مع الهستدروت ووزارة المالية ووزارة التعليم، حصلنا على مكافأة للموظفين المستحقين الذين يديرون برنامج جيفن، حيث سيحصلون على منحة مالية مقابل عملهم الدؤوب المتفاني في تطبيق البرنامج، وقد تم إطلاق برنامج جيفين العام الماضي والذي يوفر مرونة إدارية للسلطات المحلية ومديري المدارس، وسيساهم الاتفاق الذي تم التوصل إليه، بما يرضي جميع الأطراف في تحقيق النجاح”.

وشارك في المفاوضات المدير العام لهستدروت هماعوف عميحاي ستينغر ، ونائب رئيس الاقتصاد والمدير العام لقسم النقابات العمالية في الهستدروت آدم بلومنبرغ، ونائب رئيس المكتب القانوني في قسم التنظيم المهني في الهستدروت المحامية تهيلا بنيشو، رئيسة شعبة العاملات والعاملين في التعليم في هستدروت هماعوف المحامية روت ليفي. اما نيابة عن مركز الحكم المحلي فشارك في التوصل الى هذه الاتفاقية رئيسة إدارة الرواتب واتفاقيات العمل في مركز الحكم المحلي حاجيت ماجين، ونيابة عن المدن الثلاث الكبرى نائب رئيس الموارد البشرية والإدارة في بلدية تل أبيب، أفراهام بيرتس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا