التاريخ ينحني أمام مبابي في نهائي المونديال

France's Kylian Mbappe scores his side's second goal during the World Cup final soccer match between Argentina and France at the Lusail Stadium in Lusail, Qatar, Sunday, Dec.18, 2022. (AP Photo/Manu Fernandez)
0 4٬623

نجح النجم الفرنسي المتألق كيليان مبابي، في إعادة منتخب الديوك لنهائي كأس العالم مرة أخرى، بعدما سجل ثلاثية ليتعادل فريقه (3-3) مع الأرجنتين، اليوم الأحد على ملعب لوسيل.

وبحسب شبكة “سكواكا” للإحصائيات، فإن مبابي هو ثاني لاعب في تاريخ كأس العالم، يسجل في نهائيين متتاليين للمونديال، بعد البرازيلي فافا في نسختي 1958 و1962.

وأضافت الشبكة أن مبابي البالغ من العمر (23 عاما و363 يوما)، هو أصغر لاعب في التاريخ يصل إلى 10 أهداف في كأس العالم.

كما يعتبر مبابي أول لاعب يسجل هدفين أو أكثر في نهائي المونديال، منذ عام 2002 عندما فعلها رونالدو الظاهرة في شباك ألمانيا.

أما شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد أشارت إلى أن مهاجم باريس سان جيرمان سجل 8 أهداف في كأس العالم 2022، وهو أعلى رصيد يصل إليه أي لاعب في نسخة واحدة من البطولة، منذ مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2022 (الظاهرة رونالدو 8 أهداف).

كما وضع مبابي اسمه بجانب 4 أساطير فقط في تاريخ اللعبة، سجلوا 3 أهداف أو أكثر في المباريات النهائية لكأس العالم، وهم: الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيليان فافا وبيليه والإنجليزي جيوف هورست.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا