الاستكمال الثاني لأعضاء لجان حماية البيئة في السلطات المحلية العربية

0 4٬729

 

اختتم  يوم الاثنين الأخير 5.12.2022،  في مدينة عكا، الاستكمال الثاني لأعضاء لجان حماية البيئة في السلطات المحلية العربية، الّذي نظّم ضمن مشروع تعزيز مكانة لجان حماية البيئة في السلطات المحلية العربية، بالتعاون ما بين جمعية محامون من أجل إدارة سليمة، جمعية مواطنون من أجل البيئة وجمعية الحياة والبيئة.

 

 شارك في الاستكمال مدراء أقسام بيئة في السلطات المحلية العربية، ممثلو جمهور في لجان البيئة ومنتخبو جمهور في السلطات المحلية، إضافة لناشطين وناشطات في مجال البيئة. وتخلل الاستكمال لقاءات ومحاضرات مختلفة لمحاضرين وخبراء في مجال القانون والبيئة، ناقشت مواضيع مثل دور السلطة المحلية في حماية البيئة، أزمة البيئة والمناخ من منظور محلي، صلاحيات وأدوات عمل لجان حماية البيئة، إشراك الجمهور في النقاش حول القضايا البيئية، أزمة النفايات، توزيع الميزانيات، سبل التواصل بين السلطة المحلية ووزارة حماية البيئة وغيرها . 

 

في اللقاء الأخير قدمت مديرة جمعية مواطنون من أجل البيئة، المحامية جميلة هردل واكيم، محاضرة تحدثت خلالها عن المكاره وأزمة النفايات في البلدات العربية والحلول الممكنة، تلت ذلك ورشة عمل حول استراتيجيات عمل لجان البيئة، أدارتها مركزة المشاريع في جمعية مواطنون من أجل البيئة جهينة بدر نمارنة. 

 

في نهاية اللقاء وزعت شهادات إنهاء على المشاركين، الّذين أشاروا بدورهم إلى أهمية الاستكمال والمواضيع الّتي تناولها.

 

ويأتي هذا الاستكمال ضمن رؤية الجمعيات الشريكة بأهمية تزويد أعضاء لجان حماية البيئة في السلطات المحليّة بالمعلومات والأدوات اللازمة لممارسة دورهم، كخطوة في سبيل التغيير المنشود وتحسين آداء السلطات المحلية في مجال حماية البيئة، آملين أن يكون الاستكمال بداية لمشروع شراكة مجدي مع هذه اللّجان.

 

يشار إلى أنه سيتم تنظيم استكمالات إضافية  ضمن المشروع في مناطق أخرى لأعضاء لجان حماية البيئة وموظفي أقسام البيئة، كما ستتم مرافقة اللجان في بعض السلطات المحليّة لتقديم الاستشارة والدعم في هذا المجال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا