الائتلاف الحكومي الوشيك سيعمل على دفع فقرة التغلب

Israel's Likud Party leader Benjamin Netanyahu arrives during the swearing-in ceremony for Israeli lawmakers at the Knesset, Israel's parliament, in Jerusalem, Tuesday, Nov. 15, 2022. Israeli lawmakers were sworn in at the Knesset, on Tuesday, following national elections earlier this month. (Abir Sultan/Pool Photo via AP)
0 5٬226

كشف إذاعة كان باللغة العبرية أن الائتلاف الحكومي الوشيك سيعمل على دفع فقرة التغلب قدما الى جانب ادخال خطة اصلاحات على الجهاز القضائي وذلك بدعم كافة كتله. وافاد مراسل الاذاعة أنه ورد في الاتفاق الائتلافي بان وزير العدل سيبادر الى تقديم مشاريع قوانين وادخال تعديلات على قوانين اساس تنص من جملة ذلك على آلية انتخاب القضاة وتنظيم العلاقة بين الكنيست والحكومة وبين الجهاز القضائي والمحكمة العليا. وبحسب الاتفاق فان كتل الائتلاف ملزمة بتأييد جميع مشاريع القوانين التي ستقدم. وورد ايضا انه سيتم منح الاولوية المطلقة والكاملة لسن تشريع في مجال الاصلاحات في الجهاز القضائي وذلك بهدف اعادة التوازن الملائم بين السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية.

وفي السياق كانت اللجنة البرلمانية الخاصة قد أحالت للقراءتين الثانية والثالثة مشروع القانون الذي سيتيح لرئيس شاس ارييه درعي تولي حقيبة وزارية ولرئيس هتسيونوت هدتيت بتصلئيل سموتريتش اشغال منصب وزير في وزارة الدفاع. وسجري التصويت يوم الاثنين المقبل في الكنيست. وينص مشروع القانون هذا على عدم توصيف عقوبة السجن مع وقف التنفيذ المفروضة على منتخب جمهور جريمة مشينة والسماح لتعيين اكثر من وزير في وزارة واحدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا