الأسبوع الأخير: النيابة العامّة في لواء الشمال تقدّم 6 لوائح اتهام في قضايا عنف في المجتمع العربي

0 7٬985

قدّمت النيابة العامّة لواء الشمال (جنائي) للمحكمة المركزية في الناصرة خلال الأسبوع المنصرم سبع لوائح اتهام في قضايا تخصّ الجريمة والعنف في المجتمع العربي. وقد تخلّلت لوائح الاتهام والتي صدرت بحق 12 متهمًا بقضايا تجارة وحيازة السلاح، القاء عبوات متفجرة على محطة الشرطة، محاولة تهريب واستيراد أسلحة من الخارج وأيضًا إضرام نار وأذى متعمّد.

قدّم المحامي باسل سعدي لائحة اتهام ضدّ أربعة أشخاص من قرية الشبلي (40،22،27،21) عامًا بتهمة الأذى المتعمّد المشدّد في حالتين وذلك بسبب خلاف على تعبيد شارع. وكان المتهمون الأربعة قد اعتدوا على شخص من القرية كان ينوي تعبيد الشارع القريب من بيته وحصل صدام بين العائلتين وقام المتهمون بطعن المشتكي بظهره وضربه بالعصي على رأسه وبرمي لوائح خشبية على عائلة المشتكي.

في لائحة اتهام أخرى قام متهمان من البعنة (24،23) عامًا بمحاولة لاستيراد وتهريب 10 مسدسات من خلال الحدود الأردنية. كما وقدّمت لائحة اتهام ضدّ متهميْن من الناصرة (37، 27) عامًا بحيازة الأسلحة بعد أن عثرت الشرطة في بيتهم على سلاح من نوع M16 وعلى رصاص وأجزاء من السلاح.

أما في حادثة خطيرة وقعت في 18 تشرين الثاني 2022 في الناصرة فقد قدّمت المحكمة لائحتي اتهام ضدّ شخصين من أم الفحم (20،30) عامًا قاما بإلقاء قنبلة على محطة الشرطة في الناصرة وذلك بسبب اعتقال الشرطة لأخت المتهم بعد أن قام بمخالفة جنائيّة ووجب التحقيق معها حول قضية أخيها. فما كان من المتهم إلا أن غادر مركز الشرطة واتصل بآخرين فقاموا برمي قنبلة والتي تفجّرت في ساحة محطة الشرطة وقد شملت لائحتا الاتهام المخالفات التالية: حمل السلاح، التهديد وغيرها من المخالفات.

قدمت النيابة العامة لواء الشمال أيضًا لائحة اتهام ضدّ متهميْن من طوبا الزنغريا (21،19) عامًا وذلك بعد أن قاما برشّ الغاز المسيل للدموع على شخصين وسرقا سيارتهما وقاما بإضرام النار بها وإحراقها كليًا وذلك بعد أن شكّ أحد المتهمين أن المشتكي قام بالتحدث معه والتواصل معه في الشبكات الاجتماعية مدعيًا أنه فتاة. ولم يكتف الاثنان بذلك بل قاما، وبعد الإفراج

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا