الأردن: مقتل 3 رجال أمن بمداهمة منزل مشتبه به بمقتل العقيد الدلابيح

Photo by Yazan obeidat on Unsplash
0 5٬804

أعلنت إدارة الأمن العام الأردني، الاثنين، مقتل 3 من عناصرها خلال مداهمة لمنزل مشتبه به بمقتل العقيد عبدالرزاق الدلابيح، نائب مدير شرطة مدينة معان.

جاء ذلك في بيان للأمن العام ورد فيه: “الأمن العام تنعى استشهاد ثلاثة من مرتباته واصابة خمسة اخرين خلال مداهمة مشتبه به بمقتل الشهيد الدلابيح قبل قليل، ومقتل المشتبه به، من حملة الفكر التكفيري، وضبط ثمانية اشخاص اخرين والتحقيقات جارية”.

ويأتي مقتل العقيد الدلابيح في ظل حالة من التوتر تشهدها عدة محافظات في البلاد، إثر إعلان سائقي شاحنات ووسائل نقل مختلفة إضرابا منذ أكثر من 10 أيام على خلفية قرار حكومي برفع أسعار المحروقات، وشهدت بعض المناطق إغلاق طرق وتجمعات لمحتجين كما توقفت حركة الشحن لأيام في ميناء العقبة، وتكدست كميات من البضائع.

وكان قد أكد وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، في وقت سابق، أن “جريمة مقتل عبد الرزاق الدلابيح نائب مدير أمن معان لن تمر بدون عقاب، وأن الحكومة ستتخذ إجراءات أمنية مشددة وتعزز القوات الأمنية في المناطق التي تشهد اضطرابات احتجاجا على ارتفاع الأسعار”.

أما مدير الأمن العام الأردني اللواء عبيد الله المعايطة، فأفاد بأن “49 رجلا من الأمن العام أصيبوا خلال أعمال الشغب، وأنه تم الاعتداء على 70 آلية للأمن العام وأكثر من 90 آلية لمواطنين”.

وكان الملك الأردني، عبدالله الثاني قد عبّر خلال زيارته لبيت العزاء في ديوان الدلابيح بمنطقة الكفير في جرش، عن “تعازيه الحارة” لذوي العقيد، قائلا: “هذا ابني وابن كل الأردنيين، ولن يهدأ لنا بال حتى ينال المجرم عقابه أمام العدالة على جريمته النكراء”.

وشدد الملك عبدالله الثاني على أنه “سيتم التعامل بحزم مع كل من يرفع السلاح في وجه الدولة ويتعدى على الممتلكات العامة وحقوق المواطنين”، مؤكدا أن “الاعتداءات وأعمال التخريب مساس خطير بأمن الوطن ولن نسمح بذلك”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا