اعتقال 3 اشخاص من شرقي القدس بشبهة إستيرادهم قطع أسلحة من الخارج مخبأة في لعب أطفال

0 3٬637

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

القاء القبض على سكان من شرقي القدس لاستيرادهم قطع أسلحة من الخارج مخبأة في لعب الأطفال – حتلنة ؛

شرطة إسرائيل القت القبض قبل حوالي أسبوعين على 3 من سكان شرقي اورشليم القدس للاشتباه في قيامهم بتهريب أجزاء من الوسائل القتالية من الخارج مع اخبائها في ألعاب وإرسالها في طرود من خلال شركة بريد سريع في الدولة. قدمت النيابة تصريح مدعٍ ضد أحد المشتبهين كما تنوي تقديم لائحة اتهام ضده خلال الأيام المقبلة

قام أفراد شرطة وحدة “اتجار” في لاهف 433 بتحقيقًا سريًا قبل حوالي شهر بعد تلقيهم بلاغًا حول شبهات في تهريب أجزاء من الوسائل القتالية تم إخبائها داخل ألعاب مرسلة من الولايات المتحدة ووصلت في طرود موجهة إلى سكان شرق اورشليم القدس.

تبين من التحقيق أنه في إحدى الطرود التي كُتب عليها أنها تحتوي على أجزاء دراجة هوائية، وجد في الفحص 4 قطع اسلحة وقطعتين صغيرتين لحشو الذخيرة. كما وجد داخل قطعة الدراجة الهوائية (المقود) قطعتين من السلاح تم توصيلهم كايدي للمقود.

أدى تحقيق أجراه أفراد وحدة “إتجار” إلى اكتشاف 8 طرود إضافية تحتوي على أجزاء أسلحة، أجزاء يمكن استخدامها للأسلحة وكذلك للألعاب الخطرة (ايرسوفت) ووجد أن الطرود تم إرسالها أيضًا من الصين.

تم إجراء التحقيق من قبل وحدة “اتجار” بالتعاون مع الوحدة 33 (جدعونيم) من لاهف 433 وبالشراكة مع سلطات الجمارك ووكالات تطبيق القانون الأجنبية وبالتعاون مع القسم الميداني لوحدة المخابرات، برفقه النيابة العامة في لواء المركز.

في تاريخ 22.11.22 ومع انتقال التحقيق لعلني، تم القاء القبض على المشتبه بهم الثلاثة من سكان شرق اورشليم القدس واحيلوا للتحقيق في وحدة إتجار. الخميس الماضي، قدمت النيابة تصريح مدعٍ بحق أحد المشتبهين كما تنوي النيابة تقديم لائحة اتهام بحقه مرفق بطلب تمديد التوقيف في الأيام المقبلة. التحقيق مع المشتبه بهم الآخرين لا يزال مستمرًا.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا