اجتماع المنتدى الحقوقي والمتابعة: الدعوة لتنسيق الجهود ورصّ الصفوف في مواجهة مخاطر المخططات الحكومية

0 7٬093

بادر المنتدى الحقوقي الذي ينشط الى جانب لجنة المتابعة الى اجتماع تشاوري وتنسيقي، في ظل التحوّلات السياسية والقضائية العميقة التي تقودها حكومة اليمين المتطرف برئاسة نتنياهو، وتمحور الاجتماع حول المخططات الحكومية المتداولة ومخاطرها على حقوق ومكانة الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، وذلك بمشاركة رئيس لجنة المتابعة محمد بركة.

وتحدث في الاجتماع ممثلو المؤسسات الحقوقية العربية والناشطون الحقوقيون العرب، بالاضافة الى ممثلي مركبات لجنة المتابعة العليا من الاحزاب السياسية المختلفة واللجنة القطرية للسلطات المحلية. وناقش المجتمعون الابعاد السياسية والقضائية والجماهيرية لاتفاقيات الائتلاف الحكومي، وخاصة الاتفاقيات بين حزب الليكود الحاكم مع الاحزاب اليمينية المتطرفة “عوتسما يهوديت”، “الصهيونية الدينية” و”نوعام”.

وبعد نقاش واسع، اختتم الاجماع بملاحظات تلخيصية قدمها كل محمد بركة ود. يوسف جبارين، مركّز المنتدى الحقوقي. وتم التأكيد على ضرورة تنسيق المواقف السياسية والحقوقية بين كافة مركبات لجنة المتابعة وبين مؤسسات المجتمع المدني، والتأكيد على أهمية التعبئة الجماهيرية في هذه الفترة من اجل الحفاظ على الجهوزية النضالية المطلوبة في مواجهة مخاطر الحكومة وتوجهاتها الاستبدادية.

كما جرى طرح ومناقشة العديد من الاقتراحات العملية على مستوى الانشطة الشعبية والدولية والقضائية وعلى مستوى العلاقة مع قوى اسرائيلية مناهضة للعنصرية والفاشية.

وشارك في الاجتماع والنقاش: محمد بركة، د. يوسف جبارين، اسامة سعدي، مسعود غنايم، عبد عنبتاوي، د. رائف زريق، د. شرف حسان، منصور دهامشة، يوسف طاطور، زاهي نجيدات، قدري ابو واصل، ميسانة موراني، عمر خمايسي، كامل برغوثي، غدير نقولا، فداء طبعوني، د. لينا دلاشة، نمر ابو اللوز، ورياض جمال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا