إنجلترا على رأس 6 منتخبات تخضع لتهديدات الفيفا

Germany's Serge Gnabry, left, and Youssoufa Moukok practice during a training session at the Al-Shamal stadium on the eve of the group E World Cup soccer match between Germany and Japan, in Al-Ruwais, Qatar, Monday, Nov. 21, 2022. Germany will play the first match against Japan on Wednesday, Nov. 23. (AP Photo/Matthias Schrader)
0 3٬065

تخلت 6 منتخبات في كأس العالم 2022، عن فكرة ارتداء “الشارة الملونة” في مونديال قطر 2022.

وأصدرت منتخبات إنجلترا، وويلز، وبلجيكا، والدنمارك، وألمانيا، وهولندا، بيانا مشتركا، اليوم الإثنين، بعد الدخول في أزمة مؤخرا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن طلبهم بارتداء الشارة الملونة في مونديال قطر.

وقال البيان: “الاتحاد الدولي لكرة القدم كان واضحا بأنه سيفرض عقوبات رياضية إذا ارتدى القادة شارات ملونة على الذراع”.

وأضاف: “بصفتنا اتحادات وطنية، لا يمكننا وضع لاعبينا في موقف يمكن أن يواجهوا فيه عقوبات رياضية بما في ذلك الحصول على بطاقة صفراء، لذلك طلبنا من القادة عدم محاولة ارتداء تلك الشارات في كأس العالم”.

وتابع: “كنا مستعدين لدفع غرامات بسبب انتهاك اللوائح، ومع ذلك، لا يمكننا وضع لاعبينا في الموقف الذي قد يتم فيه منحهم بطاقة صفراء أو إجبارهم على مغادرة ميدان اللعب”.

واختتم: “نشعر بالإحباط الشديد من قرار الفيفا الذي نعتقد أنه غير مسبوق. لقد كتبنا إلى الفيفا في أيلول/سبتمبر لإبلاغهم برغبتنا في ارتداء الشارات الملونة، ولم نتلق أي رد”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا