إنتهاء الإضراب| عودة الطلاب الى مقاعد الدراسة في مصمص

0 8٬305

علم مراسل موقع الصنارة نت ، صالح معطي ، ان طلاب مدرسة مصمص الابتدائية ، عادوا اليوم الثلاثاء ، الى مقاعد الدراسة ، بعد ان اعلنت لجنة اولياء امور الطلاب المحلية في المدرسة الإضراب منتصف الأسبوع الماضي ، بعد تسرب مياه الامطار وانهيار اجزاء من جدران المدرسة ، وبسبب الوضع الخطر على الطلاب والمعلمين في المدرسة.

 

وقد اصدرت لجنة اولياء امور الطلاب بيان حول انتهاء الإضراب جاء به الاتي :”

أهلنا الكرام
لا يخفى عليكم أننا ومنذ أكثر من أسبوعين نصل الليل بالنهار من أجل أن يقوم المجلس والوزارة بمهامهم بما يتعلق بمبنى مدرستنا الابتدائية.
وقد تم بحمد الله إنهاء العمل على نقاط أساسية تتعلق بسلامة الطلاب ومعلميهم ومنها:
1-تم حل مشكلة تسرب المياه الى داخل الصفوف والمراحيض وخزانة الكهرباء، وطلبنا صيانة إضافية لسقف المدرسة.
2- مشكلة خطر سقوط بعض قطع الاسمنت من حواف المبنى، تم بحمد الله وضع سقف من الصفيح بالساحة الأمامية والساحة الداخلية يحمي الطلاب ويقيهم من الخطر.
3- مشكلة الكهرباء، تم حل مشكلة جدية متعلقة بعدم وجود تأريض (הארקה)، وجاري العمل حتى هذه الساعة على تغير كل ألواح الكهرباء العاطلة وتصليح مشاكل الكهرباء والاضاءة في مبنى المدرسة، وسيتم استكمال بعض النقاط بعد نهاية دوام الطلاب.
كما تم التعهد وبحضور رئيس المجلس، والمهندس ومسؤول قسم المعارف على انهاء النقاط التالية:
١- احاطة باقي أطراف المدرسة (الساحة الخلفية والجهة الغربية) والتي يتواجد فيها الطلاب، بسياج يحميهم في حال سقوط أي شيء من البناية وسيتم بالأيام القريبة.
٢- إضافة عمال نظافة (عاملان أو ما يقابلهم من ساعات) عند عودة الطلاب إلى المدرسة ومن ثم تعديل المناقصة بهذا الخصوص للمحافظة على نظافة المدرسة، وتتم متابعة الأمرعن كثب من قبل الإدارة واللجنة.
أهلنا الكرام..
نضالنا لم ينته بعد، نعم استطعنا تحقيق أمور أساسية لضمان سلامة فلذات أكبادنا، لكن الطريق لا تزال في بدايتها، وخلال الأسبوع القريب سنلتقي مع مهندس الوزارة بخصوص المبنى الحالي وسنطالبه بتقديم خطة لحل جذري للمبنى وتقديم مخطط لمبنى الجديد، ونعدكم أننا لن نتهاون في تحقيق بيئة تعليمية صالحة لأبنائنا.
نشكر كل أب وأم وكل مسؤول ساهم في انجاز ما تم انجازه حتى اللحظة وندعو الجميع للتعاون معنا لتحصيل حقنا ببناية صالحة ومناسبة للعملية التعليمية في قريتنا، ولما فيه مصلحة لابنائنا ومعلميهم، لأنهم فعلا يستحقون واقع أفضل من الحالي.
وبناء عليه لن نعارض عودة الطلاب إلى المدرسة غدًا وفي حال استيفاء باقي النقاط لن نعارض حتى نهاية السنة الدراسية الحالية، وسوف نستكمل نضالنا من أجل بناء مبنى جديد يليق بأبنائنا.
هنا من أجلكم وشكرًا جزيلا على ثقتكم – لجنة أولياء الأمور في المدرسة الابتدائية “.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا