إنتر يكتسح ميلان ويتوج بطلا للسوبر الإيطالي

twitter - inter milan
0 6٬109

حقق إنتر فوزا عريضا على غريمه التقليدي ميلان (3-0)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستاد الملك فهد الدولي، ليتوج النيراتزوري بطلا للسوبر الإيطالي.

أحرز الإنتر أهدافه الثلاثة عن طريق فيديريكو ديماركو (10)، وإدين دجيكو (21)، ولاوتارو مارتينيز (77).

هدف مبكر

شهدت بداية اللقاء عدة أخطاء أمام مرمى الفريقين.. إذ حصل إنتر في الثواني الأولى على ركلة ثابتة أمام المنطقة سددها كالهانجولو في الحائط، ثم ركلة حرة لميلان بعد دقيقتين من الجهة اليمنى، شتتها دفاع النيراتزوري.

وفي الدقيقة 7، استلم دجيكو كرة من بعد منتصف الملعب لينطلق ويطلق تسديدة قوية لكنها مرت بعيدة عن المرمى.

البداية الحقيقية جاءت في الدقيقة 10، عن طريق فيديريكو ديماركو الجناح الأيسر للنيراتزوري، بعد هجمة مرتدة سريعة بدأت بتمريرة هاكان إلى دجيكو الذي مرر كرة في عمق دفاع ميلان إلى باريلا، ليمرر الأخير كرة إلى أقصى الناحية اليسرى لتجد ديماركو ويضعها بالشباك.

وكاد ميلان أن يتعادل في الدقيقة 17، بعد تمريرة رائعة من إبراهيم دياز انطلق منها رفائيل لياو بالجانب الأيسر وتوغل داخل المنطقة، ليطلق تسديدة باتجاه الشباك، تألق فيها حارس الإنتر أونانا ليبعدها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 21، تمكن إدين دجيكو من تسجيل الهدف الثاني للإنتر، بعد تمريرة طولية من باستوني ضربت دفاع ميلان من جديد وصلت إلى دجيكو الذي مر ببراعة من الناحية اليسرى من تونالي، ليطلق تسديدة متقنة على يسار الحارس تاتاروسانو في الشباك.

طوفان إنتر الهجومي تواصل على مرمى ميلان، وكاد النيراتزوري أن يزيد نصيبه من الأهداف، ويضع الهدف الثالث لولا الحارس تاتاروسانو الذي أنقذ مرماه بالدقيقة 28 بعد ركلة ركنية قابلها أتشيربي بتسديدة أبعدها الحارس.

وعاد تاتاروسانو ليتألق وينقذ شباكه من جديد من هدف محقق، بعدما وصلت كرة إلى ديماركو خارج المنطقة، ليطلق الأخير صاروخ عابر للقارات تألق فيه حارس ميلان ليبعدها بقبضة يده بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 42، حاول تونالي المرور داخل المنطقة وتسديد الكرة لكن هاكان نجح في اعتراضها بتدخل حاسم، لترتد وتصل إلى توموري على حدود المنطقة، ويطلق مدافع ميلان تسديدة أرضية بقدمه اليسرى، وتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الإنتر.

في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، أهدر لاوتارو فرصة تسجيل الهدف الثالث، بعد مرتدة سريعة إثر فقدان ثيو هيرنانديز للكرة، لينطلق مخيتاريان بالكرة ويمرر بين مدافعي ميلان كرة رائعة فشل لاوتارو في استلامها لتمر من أمامه إلى خارج المنطقة.

قتل المباراة

في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، حاول ميلان التسجيل مبكرا لتقليص النتيجة، بعدما استلم ثيو هيرنانديز كرة خارج المنطقة ليطلق تسديدة قوية بيسراه لكنها مرت أعلى من المرمى.

وعاد لياو بفرصة خطيرة جديدة لميلان بعد هجوم مرتد سريع وصلت إلى دياز الذي مررها إلى الجناح البرتغالي، ليحاول التوغل ويطلق تسديدة صاروخية من على حدود المنطقة تمر أعلى من المرمى.

وكان لاوتارو بين قوسين أو أدنى من مضاعفة النتيجة للإنتر، بعد كرة عرضية من دارميان بالناحية اليمنى لتمر إلى لاوتارو أمام المرمى، فشل المهاجم في استغلالها بشكل جيد ليسدد كرة ضعيفة لكن المدافع سيمون كاير نجح في في اعتراض الكرة.

وظل ميلان معتمدا على سلاح التسديد، وفي الدقيقة 67 توغل لياو بنفس الطريقة ليطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة، لكنها وصلت في منتصف المرمى لأحضان الحارس أونانا.

ومن ركلة ركنية حصل عليها الإنتر نفذت قصيرة إلى لاوتارو الذي مرر كرة بعرض الملعب إلى سكرينيار الذي أطلق تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة، تصدى لها تاتاروسانو.

وأنهى لاوتارو مارتينيز المباراة بهدف ثالث في الدقيقة 77، بعد ركلة حرة من قبل منتصف الملعب نفذها سكرينيار بكرة طولية نجح لاوتارو في الدوران بشكل جيد بمدافع ميلان توموري، ليضع المدافع في ظهره ويتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة بطريقة رائعة في الشباك.

وكاد ميلان أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 90+2، بعد كرة عرضية مررها أنتي ريبيتش لتخدع الجميع وتمر باتجاه المرمى وتضرب العارضة وتمر لخارج المرمى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا