إرتفاع كبير بعدد الوظائف الشاغرة وللمتقدمين اليها

Photo by Israel Andrade on Unsplash
0 7٬156

في الربع الثالث من عام 2022، تم تسجيل 2.3 الف متقدم للوظائف لكل وظيفة شاغرة في الاقتصاد، وكانت المناصب الإدارية هي الأكثر طلباً وتنافس 3.2 الف موظف على كل منصب.

اما عدد العاملين في مجال تقنية المعلومات والنوادل فكان أقل من عدد الوظائف في الاقتصاد بشكل عام.

على الرغم من زيادة عدد الوظائف الشاغرة، في الربع الثالث من عام 2022، كان هناك حوالي 2.3 الف متقدم للوظائف لكل وظيفة شاغرة في الاقتصاد، وفقًا للبيانات التي نشرها امس (الخميس) المكتب المركزي للإحصاء. في الربع الثاني، تم تسجيل 2.1 الف من المتقدمين للوظائف لكل وظيفة متاحة.

ارتفع عدد الوظائف الشاغرة من 153.1 ألف في الربع الثاني من عام 2022 إلى 156.1 ألفًا، وبالتالي استمرار الاتجاه المتمثل في زيادة عدد الوظائف الشاغرة، وهو أعلى مستوى مسجل حاليًا في كامل فترة القياس للمكتب المركزي للإحصاء.

ذكر 18٪ من الباحثين عن عمل أن المهنة التي يتطلعون إلى العمل بها غير معروفة لهم

ذكر 18٪ من الباحثين عن عمل أن المهنة التي يتطلعون إلى العمل بها غير معروفة لهم، ومتوسط ​​النسبة بين المعروض من الوظائف المتاحة والباحثين عن عمل، الذين يعرفون المهن التي يرغبون في العمل بها كانت 1.9 في الربع الثالث 2022 (مقارنة بـ 1.7 في الربع الثاني).

وبلغ عدد الوظائف الإدارية الشاغرة 3.4 آلاف، تنافس على كل منها 3.2 باحث عن عمل. تنافس 4.6 طالبي وظائف على مناصب مديري الإنتاج والمديرين في مجال الخدمات المهنية. كان أكبر طلب للمديرين هو المديرين الإداريين ومديري المبيعات والتسويق والتطوير، والذين يمثلون حوالي 40 ٪ من الطلب على المديرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا