إتهام ثلاثة اشخاص ينتمون لمنظمات إجرامية بمحاولة قتل شخص في كفرياسيف

0 7٬112

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

نشاط المسار الآمن: إتهام ثلاثة من مسببي الجرائم الرئيسيين من ضمن المسار الآمن ينتمون لمنظمة إجرامية مركزية بتهمة محاولة القتل في كفر ياسيف.

شرطة إسرائيل تواصل أنشطتها الحازمة لمكافحة ظاهرة العنف والجريمة في الشارع العربي خلال نشاطها ضمن المسار الامن.

في اطار النشاط تم تحديد 1577 من مسببي الجرائم الرئيسيين في الشارع العربي.

خلال النشاط حتى ألان تم تقديم 492 لائحة إتهام ضد مسببي الجرائم الرئيسيين. هذا وتم توقيف معظمهم بناءًا على طلب الشرطة والنيابة العامة حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدهم.

هذا الأسبوع، مع نهاية تحقيق مهني ومعقد أجرته الوحدة المركزية للواء الشمال تم تقديم لوائح اتهام على يد النيابة العامة في لواء حيفا ضد ثلاثة مشتبهين من مسببي الجرائم الرئيسيين في المجتمع العربي في إطار “المسار الآمن” بتهمة محاولة القتل في شبهة جريمة طعن التي وقعت قبل نحو شهر في كفر ياسيف. المتهمين الثلاث ينتمون الى احدى المنظمات الإجرامية الرئيسية في شارع العربي.

حتى الآن، في إطار نشاط “المسار الآمن” تم تقديم لوائح اتهام ضد 37 مشتبهاً ينتمون لثلاث منظمات إجرامية كبرى في المجتمع العربي.

كجزء من النشاط، اتخذت شرطة إسرائيل إجراءات ضد 52 محال صرافة (محال لتقديم خدمات مالية) بالتعاون مع مصلحة الضرائب وهيئة سوق المال والنيابة العامة. في هذا النشاط، ضبطت شرطة إسرائيل عشرات الملايين من الشواقل نقدًا وحسابات مصرفية في تلك المداهمات بما فيها تم ضبط أموال وممتلكات وهي معدة للمصادرة.

خلال العام 2022، ضبطت شرطة إسرائيل أملاكًا ونقودًا وحسابات مصرفية بقيمة مليار شيكل وهي مُعدة للمصادرة.

نشاط “المسار الآمن” ما زال يعقد منذ أكثر من عام تحت قيادة المفوض العام لشرطة إسرائيل المفتش يعقوب شبتاي وقائد قسم التحقيف والمخابرات اللواء إيغال بن شالوم، بشراكة تامة بين جميع وحدات الشرطة وحرس الحدود.

قائد قسم التنسيق في إطار نشاط المسار الآمن في قسم التحقيق والمخابرات العقيد شموئيل شارفيط قال: “شرطة إسرائيل تواصل أنشطتها الحزمة والصارمة لمكفاحة ظاهرة العنف والجريمة في الشارع العربي. تُظهر معطيات نشاط “المسار الآمن” أن شرطة إسرائيل ألحقت أضرارًا كبيرة بالبنية التحتية الاقتصادية لثلاث منظمات إجرامية من الشارع العربي من خلال ضبط الأموال النقدية والحسابات المصرفية والممتلكات وضبط الأسلحة والوسائل القتالية بكميات كبيرة. ترى شرطة إسرائيل أن مكافحة الجريمة والعنف في الشارع العربي مهمة من الدرجة الأولى ومهمة وطنية تهدف إلى تعزيز الشعور بالأمن لدى الجمهور، وتعزيز السيادة والردع بإبعاد مرتكبي الجرائم الرئيسيين عن المجتمع”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا