أنتوني بلينكن يصل نهاية الشهر الجاري لاستجلاء نوايا حكومة نتنياهو

Haim Tzach/GPO
0 6٬792

من المقرر أن يقوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين بزيارة دبلوماسية لإسرائيل الشهر الجاري، لعقد لقاء مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بهدف استجلاء الخطوات المستقبلية لحكومته، على ما كشف موقع واينت هذا الصباح، فضلا عن مساعي بلينكن لترتيب زيارة نتنياهو إلى واشنطن الشهر القادم.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة بلينكن هي الأولى من نوعها على مستوى الدولة بالنسبة لوزير الخارجية الإسرائيلية ايلي كوهين حيث سيقوم باستقبال نظيره الأمريكي علما أن الأخير هنأ كوهين عقب استلام مهامه الجديدة، وأكد موقف بلاده الثابت الملتزم بـ “أمن وازدهار دولة إسرائيل” إلى جانب التأكيد على التزام إدارة بايدن بحل الدولتين الذي تردده الولايات المتحدة من حين لآخر وتعتبره الحل الأمثل لحل الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين.

ويشير مراقبون إلى قلق البيت الأبيض من زيارة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير إلى الحرم القدسي، والتي اعتبروا أنها استفزاز لا داعي له، فضلاً عن تداعيات الإصلاحات القضائية التي يدفع بها وزير القضاء ياريف ليفين على الديموقراطية الإسرائيلية.

ولفت الموقع إلى أن الزيارة الأمريكية الأولى لإسرائيل على مستوى الدولة سيجريها مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان في 19 الشهر الجاري مع نظيره الإسرائيلي تساحي هنغبي الذي تم إقرارتعيينه أمس الأحد.

كما أشارت تقارير على خلفية محادثات مع السفراء وكبار الدبلوماسيين، في سياق انعقاد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي على خلفية دخول بن غفير الحرم القدسي، إلى أن الولايات المتحدة أوضحت لأعضاء مجلس الأمن أنها تتعامل مع زيارة بن غفير إلى الحرم القدسي بحدة، إلا أنها ترى أنه لا يوجد مكان لقرار ضد إسرائيل، حيث أن هذا لن يؤدي إلا إلى تصعيد التوتر في علاقات دول المنطقة مع إسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا