أكثر من 1600 أدوية سيخفض سعرها بنسبة 7.5٪ بداية العام القادم

Photo by National Cancer Institute on Unsplash
0 7٬021

سبب خفض السعر هي أسعار الاشتراك الشخصي التي انخفضت للأدوية التي تكلف أكثر من 180 شيكل. الأدوية التي تكلف أقل من هذا السعر لن يتم خفض سعرها، نحمان آش، مدير عام وزارة الصحة: ​​”نعمل على استمرار الاتجاه في المواسم الإضافية أيضًا”.

أعلنت وزارة الصحة اليوم (الثلاثاء)، أن سعر 1613 وصفة طبية سينخفض ​​بنسبة 7.47٪ في المعدل ​​في الأول من كانون الثاني (يناير) المقبل. سبب خفض الأسعار هو أن أسعار المشاركة الشخصية في الدفع للأدوية التي تكلف أكثر من 180 شيكل، والتي يكون الدفع المشترك لها 10٪ من سعر الدواء. بالنسبة للأدوية التي تقل تكلفتها عن 180، الاشتراك الشخصي هو 18 شيكل ولن يتم تخفيضها، كما أن أسعار الأدوية بدون وصفة طبية ستبقى كما كانت في السنوات السابقة.

يتم احتساب أسعار الأدوية في الوصفات الطبية  في سلة الصحة من قبل وزارة الصحة، التي تنظر في أسعار الأدوية للتجار في سبع دول (بلجيكا، المجر، إسبانيا، فرنسا، بريطانيا العظمى، ألمانيا وهولندا)، ويحسب المعدل بين ​​أرخص ثلاثة أسعار. تأخذ الحسابات أيضًا في الاعتبار أسعار صرف الشيكل مقابل العملات الأجنبية.

وقال البروفيسور نحمان آش مدير عام وزارة الصحة: ​​”الرقابة على أسعار الأدوية أداة مهمة في كبح ارتفاع أسعار الأدوية مما يؤدي إلى انخفاض الأسعار”. وأضاف: “هذه هي الطريقة لإتاحة مجموعة واسعة من الأدوية لجميع السكان، مما يسمح بإدخال المزيد من الأدوية في سلة الرعاية الصحية، وخفض المدفوعات المشتركة المشتقة من قائمة الأسعار. ونعمل على مواصلة الاتجاه المتمثل في تقليص المشاركة الذاتية في محاور أخرى أيضًا”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا