أكثر من نصف مليون إسرائيلي زاروا الإمارات

Photo by Wael Hneini on Unsplash
0 7٬163

أشار تحقيق نشرته وكالة أنباء AP الى ان الفا وستمئة سائح اماراتي فقط زاروا اسرائيل منذ رفعها العام الماضي قيود كورونا، في حين بلغ عدد السياح الاسرائيليين الذين وصلوا الى الدولة الخليجية منذ توقيع اتفاقيات ابراهيم قبل حوالي عامين أكثر من نصف مليون.

ووفقا للتحقيق الصحفي، لم تستطع وزارة السياحة في اورشليم القدس تحديد عدد السياح من البحرين الذين زاروا البلاد، نظرا لكونه ضئيلا للغاية.

نشوة الاتفاقات وكبوة السياحة

وذكرت الوكالة أنه عندما أبرمت إسرائيل اتفاقية مع الإمارات لفتح علاقات دبلوماسية في عام 2020، جلبت إحساسًا مثيرًا بالإنجاز.

وأصر المسؤولون على أن العلاقات الجديدة لإسرائيل مع الإمارات، وبعد فترة وجيزة مع البحرين، ستتجاوز الحكومات وتصبح معاهدات على مستوى المجتمع، مما يؤجج السياحة الجماعية والتبادلات الودية بين الناس على خلاف منذ فترة طويلة.

لكن على مدى عامين منذ الاتفاقين، لم يكن التدفق المتوقع للسياح من دول الخليج العربية إلى إسرائيل أكثر من القليل. على الرغم من تدفق أكثر من نصف مليون إسرائيلي إلى أبو ظبي ودبي، إلا أن 1600 سائح إماراتي فقط زاروا إسرائيل.

وعلى الرغم من ارتفاع حجم التجارة الثنائية بين إسرائيل والإمارات من 11.2 مليون دولار في عام 2019 إلى 1.2 مليار دولار العام الماضي، فقد تراجعت شعبية الاتفاقيات في الإمارات والبحرين، وفقًا لمسح أجراه معهد واشنطن.

السفير الإسرائيلي لدى الإمارات

وقال أمير حايك، السفير الإسرائيلي لدى الإمارات “نحن بحاجة إلى تشجيع (الإماراتيين) على القدوم لأول مرة والترويج للسياحة حتى يعرف الناس بعضهم البعض ويفهمون بعضهم البعض”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا