أفضل أماكن السياحة في المدينة المنورة.. مقاصد دينية وترفيهية

0 2٬449

المدينة المنورة واحدة من أفضل مدن المملكة العربية السعودية كونها مليئة بالمساجد والحدائق الرائعة إليك أماكن السياحة في المدينة المنورة.

بين الخليج العربي والبحر الأحمر تقف واحدة من أقدم حضارات البشرية وهي المملكة العربية السعودية، وبالقرب من الساحل الغربي للبلاد بين الكثبان الصحراوية والتقاليد القديمة شهدت المدينة المنورة لحظات عظيمة ميزت تاريخ العالم العربي بها.

ومن أهم المساجد وبقايا الهياكل المعمارية التي تشهد على التاريخ الديني للمدينة فهي نقطة انطلاق رائعة لاستكشاف العالم العربي، فضلا عن أنها مليئة بالأماكن الترفيهية والحدائق الرائعة، وفي التقرير التالي نتعرف على أفضل أماكن السياحة في المدينة المنورة وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أهم الأماكن السياحية في المدينة المنورة
1. المسجد النبوي الشريف
المسجد النبوي الشريف أحد أماكن السياحة في المدينة المنورة
هو عامل الجذب الرئيسي لآلاف الحجاج من جميع أنحاء العالم حيث يُمكن أن يأتي إليه ما يصل إلى 600000 مسلم أو أكثر للصلاة، المسجد مجهز تجهيزًا جيدًا وبه مظلات حجرية كبيرة تحمي الزوار من الأمطار وأشعة الشمس.

تم بناء المسجد في البداية من قبل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ولكن فيما بعد أُعاد الخلفاء تشكيله وأضافوا المزيد من العناصر الهيكلية والزخرفية لزيارتها.

يتميز المسجد بوجود مستويين بهما مصلى عثماني وسقف ملئ بالقباب ذات الفتحات التي تضئ المسجد من الداخل، وتبرز الألوان البيضاء والذهبية جنبًا إلى جنب مع 10 مآذن.

يمتلك المسجد النبوي أكثر من محراب ويظهر على هيئة قوس يشير إلى اتجاه مكة للناس للصلاة نحو تلك النقطة، عادة ما تحتوي المساجد على محراب واحد فقط، ولكن عند زيارة المسجد النبوي ستجد ثلاثة محراب لأنه يمكن أن يستوعب ما يصل إلى 500000 شخص، كما تتميز أيضًا المنطقة الخارجية المرصوفة بالمسجد بخيام على شكل مظلة رائعة.

تعرف الآن على 4 من أهم المناطق السياحية في السعودية
2. مسجد القبلتين
مسجد القبلتين أحد أماكن السياحة في المدينة المنورة
إذا كنت تتساءل عن أفضل أماكن سياحية في المدينة المنورة لزيارتها فهناك مكان آخر مهم وهو مسجد القبلتين، يتميز المسجد بعدد قبابه الكبير وتظهر بمظهر جميل جدًا.

يًُمكنك التجول في هذا المسجد مع مرشد سياحي للتعرف على مقابر العائلات والأنبياء الذين دفنوا هناك.

3. متحف المدينة
متحف المدينة أحد أماكن السياحة في المدينة المنورة
داخل أحد أفخم القصور في المدينة المنورة يُمكنك أيضًا زيارة متحف المدينة، حيث يضم مجموعة من الأشياء ذات القيمة الدينية مثل ممتلكات الأنبياء والآثار الدينية.

يُمكنك في هذا المتحف التعرف على تاريخ حي وثقافة ممتعة لاكتشافها والتعرف على التطور العمراني للمملكة العربية السعودية.

4. جبل أُحد
جبل أُحد أحد أماكن السياحة في المدينة المنورة
من ضمن مناطق سياحية في المدينة المنورة جبل أحد والذي يتميز بطابعه الديني ويقع في شمال البلاد وهو أعلى وأكبر جبل في المدينة المنورة حيث يرتفع إلى أكثر من 1000 متر عن سطح البحر ويبُعد حوالي 5 كيلومترات عن المسجد النبوي الشريف.

الجبل له أهمية عظيمة كونه شاهد معركة أحد التي وقعت بين المسلمين والكفار من قريش والذي استشهد خلالها العديد من المسلمين والصحابة.

أفضل الأماكن السياحية في رابغ.. أيقونة السياحة في السعودية
أفضل الحدائق في المدينة المنورة
1. حديقة الزهور
حديقة الزهور أحد أماكن السياحة في المدينة المنورة
تعتبر حديقة الزهور واحدة من أجمل المنتزهات في المدينة المنورة كونها مليئة بالزهور والروائح الغنية التي تُثير الزوار من كل مكان.

تتميز الحديقة بوجود العديد من الأزهار والمساحات الخضراء الواسعة، كما توفر الحديقة أماكن مخصصة للجلوس ومسارات للعب والمشي لمسافات طويلة لذلك عليها إقبال شديد من قبل السياح والسكان المحليون.

2. حديقة الملك فهد المركزية
حديقة الملك فهد المركزية أحد أماكن السياحة في المدينة المنورة
تقع حديقة الملك فهد بالقرب من المسجد النبوي الشريف وهي مليئة بالمناظر الطبيعية الجميلة حيث بها أشجار كثيفة من خلال تستطيع الجلوس تحتها وتستمتع بالمناظر الخلابة للطبيعة.

تحتوي الحديقة على بحيرة صناعية رائعة وأقسام متعددة من المساحات الخضراء الخاصة للعائلات، وتوفر أماكن مخصصة للشباب لممارسة العديد من أنواع الرياضات المُختلفة ويوجد أماكن أيضًا مخصصة للعب الأطفال.

السياحة في ينبع السعودية.. أبرز الوجهات وأنسب وقت للزيارة
3. حديقة النخيل
حديقة النخيل أماكن السياحة في المدينة المنورة
تظهر الحديقة بشكل مُختلف حيث تظهر على شكل نحلة كبيرة ذات تصميم ضخم ومتميز وبها العديد من الأشجار النخيل بداخلها.

توفر الحديقة أماكن مخصصة للجلوس للاستمتاع بسحر الطبيعة وأماكن مخصصة للعب الأطفال، ويستضيف المنتزه العديد من المهرجانات والاحتفالات.

4. حديقة الحمراء للحيوانات
حديقة الحمراء للحيوانات أحد أماكن السياحة في المدينة المنورة
تضم الحديقة عددًا كبيرًا من الحيوانات المختلفة لذلك تستقبل عدد كبير من السياح والسكان المحليين سنويًا وبها أماكن مخصصة للعب الأطفال ومساحات كبيرة خضراء.

أماكن ترفيھية للأطفال في المدينة المنورة
1. مدينة ألعاب البعيجان
مدينة ألعاب البعيجان أحد أماكن السياحة في المدينة المنورة
تُعد مدينة ألعاب البعيجان واحدة أهم مدن الملاهي الرائعة في المدينة المنورة وتقع على طريق الجامعات غرب المدينة بجوار الإستاد الرياضي، تضم الملاهي عدد من الخدمات والمرافق التي تشمل العديد من الألعاب الترفيهية المخصصة للأطفال والكبار، كما بها أماكن مخصصة للجلوس وأفضل المطاعم لتناول أشهى المأكولات.

السياحة في عنيزة السعودية.. 6 مزارات لرحلة عبر التاريخ
2. ملاهي طيبة لاند
ملاهي طيبة لاند أحد أماكن السياحة في المدينة المنورة
تعتبر ملاهي طيبة لاند من أفضل أماكن ترفيهية في المدينة المنورة لأنها تقوم بتقديم عدد كبير من العروض القوية للاستمتاع بوقت ممتع وأجمل اللحظات للكبار والأطفال.

تضم الملاهي حمامات سباحة كبيرة للألعاب المائية، وتوفر أيضًا أماكن مخصصة للأطفال كما بها عروض مسرحية رائعة لجميع الأطفال وتستضيف يوميًا مهرجانات.

أفضل الفنادق في المدينة المنورة
1. فندق بزلمان زمزم
فندق بزلمان زمزم أحد أفضل الفنادق في المدينة المنورة
يقع الفندق في المدينة المنورة على بُعد 150 مترًا فقط من المسجد النبوي الشريف ويوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، يضم الفندق غرف واسعة والعديد من المزايا الفندقية المقدمة، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق بولمان زمزم حوالي 152 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق العقيق المدينة المنورة
فندق العقيق المدينة المنورة أحد أفضل الفنادق في المدينة المنورة
يقع الفندق في المدينة المنورة على بُعد خطوات قليلة من المسجد النبوي، ويوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في كل مكان، يوفر الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق العقيق حوالي 149 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق دار الهجرة إنتركونتيننتال
فندق دار الهجرة إنتركونتيننتال أحد أفضل الفنادق في المدينة المنورة
يتميز هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم بموقع متميز في وسط المدينة ويضم مطعمًا يقدم أشهى المأكولات الآسيوية والعالمية، يقع بالقرب من المسجد النبوي لذا فهو أفضل خيارًا للإقامة، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق إنتركونتيننتال حوالي 137 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في المدينة المنورة
تكاليف السياحة في المدينة المنورة
تختلف تكاليف السياحة في المدينة حسب عدد الأفراد والغرض من الزيارة سواء كانت الزيارة للحج أو لزيارة الأماكن السياحية، كما تختلف من شركة لشركة سياحية أخرى حسب التوقيت والعروض المُقدمة.

بينما يبلغ متوسط تكلفة الوجبة في مطاعم المدينة المنورة حوالي 25 دولارًا ويبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات العامة حوالي 3 دولارات للذهاب فقط، بينما تختلف تكلفة زيارة الأماكن والمزارات السياحية حسب نوع المكان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا