أطباء إسرائيل يعارضون دعوة حلفاء نتنياهو لرفض علاج المثليين

Israel's Likud Party leader Benjamin Netanyahu arrives to the swearing-in ceremony for Israeli lawmakers at the Knesset, Israel's parliament, in Jerusalem, Tuesday, Nov. 15, 2022. Israeli lawmakers were sworn in at the Knesset, on Tuesday, following national elections earlier this month. (AP Photo/Tsafrir Abayov)
0 5٬840

رفض أكبر مركز طبي في إسرائيل وعمال الرعاية الصحية في مستشفيات اسرائيلية دعوة حلفاء رئيس الوزراء الاسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو إلى سن قانون يسمح بالتمييز ضد الأشخاص المثليين في المستشفيات والشركات.

كان هذا جزءا من رد فعل أوسع نطاقا على تصريحات أدلى بها هذا الأسبوع سياسيون من حزب الصهيونية الدينية يطالبون فيها بالتمييز القانوني ضد مجتمع المثليين، بحسب “أسوشيتدبرس”.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، قالت أوريت ستروك العضو في الكنيست عن حزب الصهيونية الدينية، إن حزبها يسعى لتغيير القانون المناهض للتمييز، والذي من شأنه أن يسمح للأشخاص بتجنب القيام بالأعمال التي تتعارض مع معتقداتهم الدينية بما في ذلك التمييز ضد المثليين في المستشفيات.

وقالت ستروك في مقابلة مع إذاعة “كان” العامة: “طالما أنه هناك عدد كاف من الأطباء الآخرين لتقديم الرعاية” ينبغي أن يكون بمقدور مقدمي الرعاية الطبية المتدينين رفض علاج المرضى المثليين.

في المقابل نشر مركز “شيبا” الطبي مقطع مصور على “إنستغرام” لعمال الرعاية الصحية من أنحاء إسرائيل اليوم الاثنين، يقولون “نحن نعالج الجميع”.

وأدلى أطباء وإداريون بتصريحات مماثلة في مركز “رمبام” الطبي في حيفا ومستشفى برزيلاي في عسقلان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا