أجمل الديكورات المنزلية البسيطة

0 3٬560

الراحة والدفء عاملان أساسيان في اتجاهات ديكورات عام 2022، حيث سعى الكثيرون إلى جلب عناصر الطبيعة إلى الداخل لتحقيق طاقة إيجابية في المساحات السكنية. وفي هذا الإطار، يقدّم “سيدتي. نت” لمحة عن أجمل الديكورات المنزلية البسيطة في عام 2022.

الأخضر يرتبط بالطبيعة
الأخضر يرتبط بالطبيعة، ويشي بالهدوء ويشيع الإيجابيّة والسكينة في المساحات العصريّة. يستخدم الأخضر في الديكور الداخلي، عن طريق طلاء الجدران به أو إضافة قطعة أثاث تتلوّن به. ومن الألوان التي تنسجم مع الأخضر: البيج والأبيض والبرتقالي والأصفر والزهري الفاتح والبنّي الفاتح والرمادي. إشارة على أن الدرجة الفاتحة من الأخضر خيار موفق في المساحات الضيّقة.

الألوان الحيادية
يعتبر الأبيض الكريمي والبيج من الألوان المفضلة منذ فترة طويلة والتي توفر مظهرًا دافئًا ومعاصرًا، وهي مثالية لطلاء الأساسيات بها لا سيّما الجدران والأرضيات والأسقف، حيث تسمح باستقبال القطع بأيّ لون مرغوب وتساعد في إبرازها.

الأقمشة الدافئة
الصوف والمخمل والكتّان والكشمير، أقمشة رائجة في موضة المنزل لعام 2022، وكلّها يشيع الراحة والدفء في المساحة.

المواد الطبيعية

تستخدم المواد الطبيعية، كالقصب والخيزران، في تصاميم طاولات القهوة والمقاعد والخزائن والثريات والصوف المحبوك، وذلك لتدفئة المساحة التي يسيطر الرخام عليها.

الأشكال المنحنية

من الرائج اعتماد قطع الأثاث بأشكال منحنية، فمثلُا، ينصح باختيار الأريكة الرئيسة بيضوية الشكل إلى جانب المقاعد ذلات الأشكال المستقيمة وذلك بهدف تحقيق الانسجام بين العناصر الموزعة في المساحة، وإذا كانت الأرائك بحواف مستقيمة تتوسط الجلسة الطاولات الدائرية.

المزج بين الفنتدج والطراز الحديث
بهدف تعزيز الدفء والراحة في المساحة الداخلية، أصبح التوجه أكثر إلى الموزح بين القديم والحديث، وذلك من خلال اختيار قطعة قديمة كمقعد أو صندوق ودمجه في المساحة المؤثثة بالأثاث الحديث.

الخشب
الخشب حاضر في جميع المواسم وبكافة الأنواع والألوان فهو عنصر طبيعي أساسي في نشر الدفء في المساحة، وهو يحلّ على أي تفصيل علمًا أن موضة الخشب لن تأفل.

التيرازو
يُستخدم التيرازو في تلبيس الأرضيّات، وفق طرق جديدة لناحية الألوان والأحجام. وتوظيف المادة على حوائط المطبخ والغرف الرئيسية بطريقة جزئية، بالتناسق مع ألوان الديكور السائدة، والتصميم المتبع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا