أجمل الأماكن السياحية في مدينة سبليت الكرواتية

Photo by Mj on Unsplash
0 1٬490

سبليت هي ثاني أكبر مدينة في كرواتيا وأكبر مدينة على الساحل الدلماسي الشهير الذي يحد البحر الأدرياتيكي. تعتبر سبليت، وهي مدينة نموذجية على طراز البحر الأبيض المتوسط، موطنًا لأهم مناطق الجذب السياحي في كرواتيا. ومثل مدينة دوبروفنيك الدلماسية الأخرى، لديها مدينة قديمة مهمة، محصنة بأسوار من ماضيها في العصور الوسطى. ومع ذلك، فإن الشواطئ غير العادية والجزر البحرية منحت المدينة هوية جديدة ، وهي ملاذ مريح لقضاء العطلات. في الآتي، جولة على أجمل الأماكن السياحية في مدينة سبليت الكرواتية.

لقطة لأحد شوارع المدينة القديمة
يضم الجزء القديم من مدينة سبليت الممرات الضيقة المرصوفة بالحصى والأزقة المخفية والمباني القديمة الجذابة. يقع قصر دقلديانوس في مقدمة ومركز خريطة مشاهدة معالم سبليت، وقد تم بناؤه عام 305 م من قبل الإمبراطور الروماني دقلديانوس. هذا القصر الضخم، الذي كان في يوم من الأيام بيتًا لقضاء العطلات ومركزًا مهمًا للعالم الروماني، أصبح اليوم أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ويزوره آلاف الأشخاص كل يوم.

قصر دقلديانوس الضخم
لا يحتاج الزوار إلى تذكرة لدخول القصر. يمكنهم التنزه مباشرة. تتيح البوابة البرونزية الوصول إلى الطابق السفلي من القاعة المركزية القديمة في دقلديانوس، المليئة بمحلات الحرف اليدوية والهدايا التذكارية. التنقل في القصر سهل، ويمكن للمسافرين الاستمتاع بالعديد من المتاحف والمسرح الوطني والكنائس القديمة الموجودة هناك. قد يقابلون فنانًا محليًا أو يتناولون فنجانًا من القهوة في أحد المتاجر العديدة داخل القصر.
يمكن للزوار أيضًا مشاهدة معلمين رئيسيين في القصر. إحداها هي الكاتدرائية، Katedral Sveti Duje، التي تقف بجانب فناء Peristil. المعلم الآخر هو متحف مدينة سبليت، الموجود في الركن الشمالي الشرقي من القصر. يشتهر هذا المبنى القوطي من القرن الخامس عشر بهندسته المعمارية أكثر من الأسلحة واللوحات الموجودة فيه.
تابعوا المزيد: 3 عناوين ترفيهية للعائلة في “سان خوسيه” الأميركية

معرض إيفان ميستروفيتش

هذا النصب الفني هو أحد معالم الجذب الشهيرة في سبليت والذي يحفظ ويعرض أهم أعمال النحات إيفان ميستروفيتش، أهم فناني كرواتيا. من بين المعروضات الأثاث والعمارة والمنحوتات والرسومات التي رسمها الفنان العظيم خلال حياته. تأسس المتحف عام 1952، ومن أشهر المعروضات بالمتحف نماذج الجص الأصلية والمنحوتات المصنوعة من البرونز والرخام والخشب.

شاطئ باكفيس
على الرغم من عدم وجود ندرة في الشواطئ في سبليت، إلا أن الشواطئ الرملية أقل شيوعًا ومن المرجح أن تجد شواطئ صخرية مرصوفة بالحصى في المنطقة الساحلية الدلماسية. على الرغم من أن شاطئ باكفيس هو مساحة شاسعة من الرمال البيض، مما يجعله أحد أكثر الأماكن شعبية للزيارة في سبليت لكل من السكان المحليين والسياح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا