أبو مازن يعرب عن استعداده لاستئناف التنسيق الأمني والدخول في مفاوضات سلام فورًا

تصوير - ثائر غنايم
0 6٬854

أعرب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عن استعداده لاستئناف التنسيق الأمني، وحتى الذهاب إلى مفاوضات سلام فوراً. هذا ما قالته مصادر فلسطينية في حديث لصحيفة الشرق الاوسط اللندنية اليوم مشيرة الى ان عباس أبلغ محادثيه جميعاً بمن فيهم مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية وليام بيرنز، الذي التقاه قبل يومين في رام الله، بأنه لا يدفع باتجاه التصعيد.

واضافت هذه المصادر ان جهداً أمريكياً أردنياً مصرياً منسقاً انطلق في محاولة لفرض الهدوء في الضفة الغربية، ويركز على مباحثات مع الإسرائيليين والفلسطينيين من أجل خفض مستوى التوتر بكل الطرق الممكنة، بما في ذلك استعادة التنسيق الأمني إلى مستواه الكامل.

مجدلاني: طواقم أمريكية ستبدأ بالعمل اليوم

وكشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد مجدلاني عن ان طواقم أمنية وسياسية من الجانب الامريكي ستبدأ اليوم بالحديث مع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي للبحث في الاجراءات الاسرائيلية الاحادية الجانب -منها الاستقطاعات لأموال المقاصة الفلسطينية. وشدد مجدلاني في حديث لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم على ان الاجراءات التي اتخذتها القيادة الفلسطينية بوقف التنسيق الامني ما تزال قائمة ما لم يتم التوصل الى اتفاق مرض وبضمانات حقيقية ولفترة زمنية محددة تفتح الافق السياسي.

الوزير آفي ديختر التنسيق الأمني مهم للطرفين

وكان الوزير آفي ديختر قال ان التنسيق الامني مهم للسلطة الفلسطينية اكثر منه لإسرائيل الا انها لم تقم بما فيه الكفاية لمحاربة الارهاب. وفي حديث اذاعي صباح اليوم اضاف ديختر ان التنسيق الامني يجب ان يخدم هذا الهدف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا