آرسنال ينجو من ريمونتادا برايتون ويهرب بصدارة البريميرليج

Brighton's goalkeeper Robert Sanchez makes a save during the English Premier League soccer match between Brighton and Hove Albion and Arsenal and at the AMEX Community Stadium in Brighton, England, Saturday, Dec. 31, 2022. (AP Photo/Alastair Grant)
0 4٬558

واصل قطار آرسنال انتصاراته في الدوري الإنجليزي الممتاز، بتغلبه على مضيفه برايتون (4-2) في مباراة مثيرة اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ18 من المسابقة.

رباعية آرسنال جاءت عن طريق بوكايو ساكا، مارتن أوديجارد، إدوارد نكيتياه وجابرييل مارتينيلي في الدقائق (2، 39، 47، 71)، فيما سجل كاورو ميتوما وإيفان فيرجسون هدفي برايتون (65، 77).

الانتصار رفع رصيد كتيبة المدرب ميكيل أرتيتا للنقطة 43 في صدارة الترتيب، بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، فيما توقف برايتون عند 8 نقاط في المركز الثامن.

هدف مبكر

لم يستغرق المدفعجية وقتا طويلا للوصول لشباك برايتون، إذ نجح ساكا في ترجمة هجمة سريعة لفريقه، أنهاها بتسديدة سجل منها الهدف الأول.

وشن برايتون أولى هجماته الخطيرة على مرمى الضيوف بعد ربع ساعة على انطلاق اللقاء، ليحاول تروسارد إطلاق تسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكن رامسديل حولها إلى ركنية بأطراف أصابعه.

وعاد حارس الجانرز للذود عن مرماه بأطراف أصابعه، محولا تصويبة أخرى أكثر قوة من سولي مارش.

واستغل أوديجارد ارتداد كرة من دفاع أصحاب الأرض، ليقابلها بتسديدة يسارية مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، ليعزز تقدم آرسنال قبل دقائق على نهاية الشوط الأول.

طوفان الجانرز

جاءت بداية الشوط الثاني مماثلة لسيناريو انطلاق المباراة، إذ نجح الجانرز في تسجيل هدف آخر مبكر بعد أقل من دقيقتين عن طريق نكيتياه، الذي تابع كرة ارتدت من الحارس روبرت سانشيز بعد تسديدة من مارتينيلي، ليقابلها مباشرة في الشباك.

وتلقى باسكال تمريرة بينية داخل منطقة جزاء آرسنال، ليقابل الكرة بتسديدة أرضية زاحفة، تصدى لها رامسديل بقدمه قبل أن يتبين وجود مهاجم برايتون في التسلل.

واستطاع ميتوما تقليص النتيجة لبرايتون بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من جروس، ليهيئ الكرة لنفسه قبل أن يضعها في الشباك، محرزا الهدف الأول لفريقه.

ولم يهنأ برايتون بهدف التقليص، إذ نجح الضيوف بعد دقائق معدودة في تعزيز تقدمهم بهدف رابع من هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى مارتينيلي، الذي لم يهدر هدية أوديجارد ووضع الكرة في الشباك.

بدون استسلام

ولم يرفع برايتون راية الاستسلام ليعود للتقليص من جديد عبر البديل فيرجسون، الذي استغل خطأ ساليبا واستخلص الكرة منه قبل أن يضعها في الشباك.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة، أشعل ميتوما المباراة بهدف ثانٍ له وثالث لفريقه من تسديدة أرضية زاحفة أطلقها من داخل منطقة الجزاء.

لكن تقنية الفيديو أفسدت فرحة اللاعب الياباني بعدما أظهرت وجوده في التسلل قبل وصول الكرة إليه، ليلغي الحكم الهدف الثالث لأصحاب الأرض، مما أمّن خروج الجانرز بالنقاط كاملة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا