آرسنال يحسم قمة يونايتد المثيرة ويؤمن صدارة البريميرليج

0 5٬679

خطف آرسنال فوزا ثمينا أمام ضيفه مانشستر يونايتد (3-2)، مساء الأحد، على ملعب الإمارات، ضمن الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز أهداف آرسنال كل من إيدي نكيتياه (24 و90) وبوكايو ساكا (53)، فيما سجل ماركوس راشفورد (17) ولياندرو مارتينيز (59) هدفي مانشستر يونايتد.

ورفع آرسنال رصيده في الصدارة إلى 50 نقطة وله مباراة مؤجلة، بفارق 5 نقاط أمام الثاني مانشستر سيتي، و11 نقطة أمام مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز الرابع برصيد 39 نقطة، بفارق الأهداف وراء نيوكاسل يونايتد.

وبدأ آرسنال المباراة مهاجما، حيث حصل أوديجارد على تمريرة من مارتينيلي، ليطلق تسديدة ارتدت من قدم المدافع ليساندرو مارتينيز في الدقيقة الثانية.

وبعدها بدقيقة واحدة، التقط بارتي عرضية منخفضة من تشاكا، لكن تسديدته اليسارية ابتعدت كثيرا عن المرمى.

وحصل مارتينيلي على المساحة المطلوبة في الناحية اليسرى، قبل أن يسدد كرة يمينه، علت مرمى مانشستر يونايتد في الدقيقة التاسعة.

وتمكن مانشستر يونايتد من افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة عشرة، عندما تلقى راشفورد الكرة من زميله برونو فرنانديز، ليتقدم بها ويراوغ، قبل أن يسددها قوية على يسار الحارس أرون رامسدايل.

وحاول آرسنال معادلة النتيجة سريعا، فراوغ ساكا رقيبه لوك شاو، قبل أن يوجّه الكرة إلى تشاكا، والأخير هيأها إلى نكيتياه الذي ارتدت كرته من الدفاع وعلت المرمى في الدقيقة 21، وبعدها بدقيقة واحدة، مرر ساكا إلى مارتينيلي الذي ضلت تسديدته الشباك.

واستطاع آرسنال معادلة النتيجة في الدقيقة 24، بعدما رفع تشاكا كرة عرضية أمام المرمى، ارتقى لها نكيتياه بأناقة قبل أن يغرسها في الشباك.

ومرر أنتوني جناح مانشستر يونايتد الكرة إلى ماكتوميناي، الذي وجّه تسديدة طموحة من مشارف منطقة الجزاء، تألق رامسدايل في إبعاد خطرها بالدقيقة 28.

وحاصر آرسنال ضيفه بملعبه في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول، دون أن يهدد المرمى حتى الوقت بدل الضائع، عندما ابتعدت تسديدة أولكسندر زينتشينكو عن المرمى، قبل أن يتبعه ساكا بتسديدة ارتدت من شاو وتهادت بين يدي الحارس دي خيا.

وأجرى آرسنال تبديلا بين الشوطين، دخل من خلاله تاكيهيرو تومياسو مكان بن وايت، فتمكن البديل من صناعة هدف التقدم، عندما مرر إلى ساكا الذي بدوره أطلق تسديدة منخفضة بعيدة المدى، استقرت على يسار الحارس الإسباني في الدقيقة 53.

واخترق راشفورد دفاع آرسنال متخطيا لاعبين اثنين، قبل أن يسدد الكرة نحو المرمى، لكن الحارس رامسدايل تألق في حماية مرماه بالدقيقة 55.

ولم يأخذ مانشستر يونايتد وقتا طويلا قبل إحراز التعادل، حيث فشل الحارس رامسدايل في السيطرة على ركلة ركنية نفذها الدنماركي كريستيان إريكسن، لتصل الكرة إلى الأرجنتيني مارتينيز الذي تابعها برأسه داخل المرمى، رغم محاولات البرازيلي جابرييل ماجالهاييس لإبعادها.

وكاد ساكا يسجل هدفا ثانيا بنفس طريقة هدفه الأول، عندما اختراق من اليمين ليسدد بقدمه اليسرى، لكن الكرة ارتدت هذه المرة من القائم البعيد في الدقيقة 70.

ودخل فريد إلى تشكيلة مانشستر يونايتد مكان أنتوني، وطالب راشفورد بركلة جزاء بعد لعبة مشتركة مع مدافع آرسنال ويليام صليبا، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

وأشرك آرسنال لاعبه الجديد لياندرو تروسارد مكان مارتينيلي، وتألق الحارس دي خيا في التصدي لمحاولة قريبة من نيكيتياه في الدقيقة 84.

لكن آرسنال تمكن من إحراز الفوز في الدقيقة الأخيرة، عندما أرسل زينتشينكو عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، وصلت إلى أوديجارد الذي سددها، ليتابعها نكيتياه بلمحة فنية داخل الشباك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
s[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا