وسائل إعلام عبرية : سوريا طلبت مساعدة إسرائيل بعد الزلزال

0 8٬153

زعمت تقارير صحفية إسرائيلية، أن النظام السوري طلب عبر طرف ثالث مساعدة إسرائيل بعد الزلزال الذي ضرب سورية وتركيا فجر اليوم الإثنين، وأدوى بحياة أكثر من 1800 شخص، كما أصيب الآلاف من السوريين والأتراك.

وأفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، بأن مصدرا سياسيا رسميا في مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أكد أن إسرائيل تلقت طلبا من روسيا لمساعدة سورية بناء على طلب النظام السوري، وذلك عقب الزلزال المدمر الذي ضرب سورية وتركيا.

وزعم الموقع أنه بطلب سوري رسمي عبر روسيا، أوعز رئيس الحكومة نتنياهو، تقديم المساعدات للسوريين في أعقاب الزلزال، حيث ستنقل أدوية ومستلزمات عاجلة وسيتم تقديم العلاج للجرحى في حال طلب من إسرائيل ذلك، بحسب ما نقل الموقع عن مكتب نتنياهو.

وذكرت صحيفة هآرتس” أن الإعلان الرسمي من قبل الحكومة الإسرائيلية عن تقديم المساعدة للسوريين، جاء بعد توجه وطلب من روسيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل وافقت على الطلب الروسي وتستعد في هذه المرحلة لنقل المعدات فقط، والتي تشمل البطانيات والأدوية وغيرها من المعدات الأساسية، وذلك كجزء من جهود المساعدة الإنسانية، على حد تعبير الصحيفة.

في الوقت الحالي، أوضحت الصحيفة أن الطواقم الإسرائيلية لن تقدم العلاج الطبي لضحايا الزلزال.

ورجحت الصحيفة أنه في حال وافق إسرائيل في المستقبل على علاج الجرحى من سورية، فمن المتوقع أن يتم ذلك إما على الأراضي التركية أو من خلال فتح المعابر في منطقة مرتفعات الجولان السوري، ونقل الجرحى إلى المستشفيات الإسرائيلية في شمال البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا