هل يرد مورينيو اعتباره أمام يوفنتوس؟

الصورة من موقع نادي روما - asroma.com
0 9٬206

في مواجهة من العيار الثقيل، يحل يوفنتوس ضيفا روما، مساء اليوم، بملعب الأولمبيكو، ضمن الجولة 25 من الدوري الإيطالي.

الفريقان يبحثان عن الفوز للاقتراب من المربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا، خاصة أن روما يقع في المركز الخامس برصيد 44 نقطة، ويوفنتوس في المركز السابع ب35 نقطة.

وتعد المباراة ثأرية بالنسبة لجوزيه مورينيو، الذي يتطلع لتحقيق فوزه الأول على اليوفي، كمدرب لفريق العاصمة.

رد اعتبار

خاص المدرب البرتغالي 3 مباريات أمام يوفنتوس، منذ قاد روما في يوليو/تموز 2021، بدأها بالجولة الثامنة من الكالتشيو في أكتوبر/تشرين الأول 2021، وخسر (1-0).

وفي يناير/كانون الثاني 2022، ضمن الجولة 21 من الدوري الإيطالي، تقدم روما (3-1) حتى الدقيقة 70 في لقاء درامي على الأولمبيكو، وخلال 7 دقائق فقط، سجل البيانكونيري 3 أهداف متتالية، ليحسم اللقاء (4-3).

وواصل روما “مورينيو” فشله في تحقيق الفوز على يوفنتوس، في اللقاء الثالث، الذي جاء ببداية الموسم الحالي، بعدما خرج الجيالوروسي متعادلا (1-1) من معقل البيانكونيري.

لكن المدرب البرتغالي سبق له الفوز على السيدة العجوز مع إنتر ميلان (3 مرات) ومانشستر يونايتد (مرة واحدة).

مفترق طرق

لقاء روما ويوفنتوس يعد مفترق طرق بالنسبة للفريقين، خاصة وأن الخسارة قد تلعب دورا في غياب أحدهما عن منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

روما يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 44 نقطة، وأمام فرصة مميزة لدخول المربع الذهبي على حساب ميلان، حال حقق الفوز على يوفنتوس.

لكن الخسارة قد تطيح به من سباق المنافسة على ورقة التأهل لدوري الأبطال، حيث إن خسارته ستكون أمام أحد المنافسين على المراكز الأربعة الأولى.

أمام يوفنتوس، فرغم احتلاله المركز السابع برصيد 35 نقطة، إلا أنه يواصل أحلامه بإلغاء عقوبة خصم 15 نقطة من رصيده، وحينها -حال حقق الفوز أمام روما- سينفرد بالمركز الثاني برصيد 53 نقطة.

ومن ناحية أخرى، سيصل يوفنتوس حال تثبيت العقوبة إلى 38 نقطة، وسيكون على بعد 6 نقاط فقط من المركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا