هرتسوغ: وصلنا لنقطة اللاعودة.. يجب وقف التغييرات القضائية المقترحة

(צילום: דובר צה"ל)
0 9٬325
play-rounded-fill

قال الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، مساء اليوم الخميس، “أسعى للحفاظ على الديمقراطية ولن أستسلم حتى أجد حلا وبأي ثمن، ومشاهد اليوم هي كارثة وكابوس” واشار إلى أن “الائتلاف الحكومي والمعارضة إما الذهاب إلى كارثة أو التوصل إلى حل والتاريخ سيحكم على تصرفاتكم” وتابع “يجب التخلي عن التغييرات القضائية المقترحة من الحكومة واستبدالها بالإطار المتفق عليه”، في ما وصف محللون سياسيون إسرائيليون خطاب هرتسوغ بـ “الصعب”.

وتوجه هرتسوغ إلى المواطنين الإسرائيليين قائلا: “لا تصدقوا أي شخص يتحدث باسمي. عندما يكون هناك مخطط رئاسي – سوف تسمعونه بصوتي وفقط بصوتي. أستطيع أن أقول ما يلي الآن: لقد تمكنت من إحداث حالة تقلصت فيها الاختلافات بشكل كبير. هناك اتفاق على معظم القضايا. صحيح، ليس في كل شيء، ولكن على الغالبية العظمى. يكفي بالتأكيد التخلي عن التشريع المقترح الآن، وإدخال مخطط آخر متفق عليه في لجنة القانون والقضاء في الكنيست للمناقشة”.

جاءت نصريحات هرتسوغ، تعليقا على الاضطرابات والمظاهرات غير المسبوقة التي تشهدها إسرائيل على خلفية تغييرات الإصلاح القضائي المقترحة، وأفاد هرتسوغ، إنه “تم التوصل لاتفاقات بشأن معظم المسائل المحيطة بالتغييرات القضائية المزمعة” مؤكدا على أن “الخيار واحد إما كارثة أو إيجاد حل، وعلى الحكومة تحمل المسؤولية”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا