نتنياهو يخاطب المعارضة: لا يزال امامنا متسع من الوقت للحوار حول التغييرات القضائية

קרדיט צילום: דוברות הכנסת - נועם מושקוביץ'/דני שם טוב
0 9٬179

في مستهل جلسة الحكومة اليوم، اتهم رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قادة الحراك الاحتجاجي الذين وصفهم بمجموعة متطرفة وخطرة، بالسعي الى خلق الفوضى واسقاط الحكومة والتسبب في أزمة دستورية بهدف إجراء جولة انتخابات سادسة.

ودعا نتنياهو اقطاب المعارضة الى الجلوس معه الى طاولة المفاوضات وطرح بدائل بهدف التوصل الى تفاهمات. وقال لم استجابت المعارضة لدعواتنا بالجلوس والتفاهم قبل شهرين لكنا قد توصلنا الى مثل هذه التفاهمات الآن. واستدرك قائلا: ولكن لا يزال امامنا متسع من الوقع لإجراء الحوار.

من جانب آخر، أصدر كل من نائب رئيس الوزراء ووزير القضاء، ليفين، ووزير المالية سموتريتش ورئيس لجنة الدستور البرلمانية روتمان، بيانًا مشتركًا يدعون من خلاله المعارضة إلى الحوار بغية التوصل إلى تفاهم دون شروط مسبقة.

وجاء في بيانهم: “نرحب بمبادرة كبريات المنظمات الاقتصادية في البلاد الداعية إلى الحوار حول الإصلاحات الضرورية في النظام القضائي دون شروط مسبقة. ومنذ اليوم الأول قلنا إننا مع الحوار في محاولة للتوصل إلى تفاهم حول الإصلاح. وعلى الاقل للحد من الجدل”.

وكانت أربع منظمات اقتصادية قد دعت اليوم القيادة السياسية في البلاد الى التحاور حول هذه الخطة في مقر رؤساء الدولة في اورشليم القدس بعد غد الثلاثاء دون شروط مسبقة.

من جهته عاد رئيس المعارضة يائير لابيد ليشترط الجلوس الى طاولة الحوار بوقف إجراءات التشريع أولا واصفا دعوة نتنياهو الى الحوار بالكذب. اما بيني غانتس فطالب قيادة الائتلاف الحكومي بالكف عما وصفه بالمراوغات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا