نتنياهو لبلينكن :”سنمنع ايران من الحصول على سلاح نووي-وسبل إطلاقه”

Amos Ben Gershom/GPO
0 7٬095

وصل بلينكن الى اسرائيل اليوم في إطار زيارة رسمية الى الشرق الأوسط والتي شملت سلسلة من الاجتماعات في مصر، إسرائيل والسلطة الفلسطينية. وقال نتنياهو في مؤتمر صحافي مع بلينكن “سنمنع ايران من الحصول على سلاح نووي- وسبل إطلاقه”.

واضاف رئيس الحكومة الاسرائيلية في بيان مشترك له ولبلينكن :”غالبية المجتمع الدولى رأى الوجه الحقيقي لايران وهمجية النظام الايراني تجاه شعبه، سنمنع ايران من الحصول على سلاح نووي- وسبل إطلاقه” كما تطرق نتنياهو الى النية لتوسيع اتفاقيات إبراهيم” وقال “إننا ننوي التوصل الى الوصول لاختراقات دراماتيكية”

ورد عليه بلينكن إن “التزام الولايات لاسرائيل لم يتزعزع ولن يتزعزع في المستقبل، تحدثنا عن الطرق لتقوية الشراكة والمصالح المشتركة، نحن متفقون على أن ايران لا يجب أن تمتلك أسلحة نووية”

وحول زيارة بلينكن قال إن “الزيارة هي شهادة إضافية للعلاقات بين البلدين، بايدن هو صديق حقيقي لإسرائيل، نتشارك معهم نفس المبادئ الديموقراطية.

وتابع :”أنا مجبر بالقول بأنني اؤمن أن توسيع دائرة السلام والمحاولة اغلاق الباب مرة واحدة والى الأبد على موضوع الصراع العربي- الاسرائيلي ستساعدنا بالوصول الى حل يمكن تطبيقه مع جيراننا الفلسطينيين”.

وتطرق وزير الخارجية انتوني بلينكن في كلمته الى العمليات الدامية التي وقعت في القدس وقال “أود أن اشكرك على المحادثة الجيدة والفعالة التي اثيرت على مقتل السبعة في القدس. من المهم أن تعرف الحكومة أن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل. هذا الالتزام ولا مرة توقف، ولن يتوقف، ويوجد بيننا توافق بأن ايران لن تصل الى سلاح نووي”.

في حين صرح بلينكن خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية ايلي كوهين إن “هدفنا المشترك هو توسيع دائرة السلام” وأضاف “سأتحدث مع رئيس الحكومة ومع وزير الخارجية لتعزيز التكامل في المنطقة”

وعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم مع وزير الخارجية الأمريكية انتوني بلينكن اجتماعا موسعا امتد بصورة أكثر من التوقعات. وكان في استقباله بمطار بن غوريون وزير الخارجية الاسرائيلية ايلي كوهين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا