نتنياهو : “حان وقت الحديث من أجل التوصل إلى تفاهمات”

(צילום: דוברות הכנסת, נועם מושקוביץ)
0 8٬093

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مقطع فيديو يوم الثلاثاء المواطنين الإسرائيليين إلى الدخول في حوار “للتوصل إلى تفاهمات لصالح جميع المواطنين الإسرائيلين، ولصالح البلاد، وذلك حول الإصلاحات القضائية المخططة للحكومة والمثيرة للجدل.

وقال بنيامين نتنياهو، في مقطع فيديو: “المواطنين الإسرائيليين، حان وقت الحديث، أسمع أصوات الناس – أسمع أولئك الذين يباركون وأسمع أيضًا أولئك الذين يخافون. عندما تكون هناك خلافات بيننا، يمكننا ويجب علينا التحدث ، من أجل التوصل إلى اتفاقيات أو وحث نتنياهو على الحد من الخلافات بيننا “.

وتابع نتنياهو “الأمر في أيدينا”، “أعتقد أنه يمكننا القيام بذلك، لكنه يتطلب شيئًا أساسيًا واحدًا من الجميع – القيادة والمسؤولية الوطنية. أنا ملزم بتقديم كل الدعم المطلوب للتوصل إلى تفاهمات، ولكن من أجل ذلك، علينا أن نقف و نتكلم.”

وتابع بنيامين نتنياهو “لسوء الحظ ، حتى هذه اللحظة ، على الجانب الآخر، لم يقف أحد. لذلك أتكلم من هنا: لنتحدث – هنا والآن – بدون شروط مسبقة. لا أعذار، حتى نتمكن معًا من تحقيق اتفاق واسع لمصلحة جميع مواطني اسرائيل ولصالح دولتنا “.

وكانت احتجاجات حاشدة اندلعت لمعارضي مشروع القانون في أوساط الجمهور الإسرائيلي. ويعتقد منتقدو الإصلاح أن الإجراءات ستضر بالديمقراطية الإسرائيلية بينما يقول مؤيدوها إنها ستعيد توازن العلاقة بين القضاة والسياسيين لصالح المشرعين المنتخبين ديمقراطيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا