مصادر فلسطينية : تدمير منازل بالكامل في غزة والكهرباء قد تتوقف

تصوير : وكالة وفا
0 9٬947

قال سلامة معروف رئيس المكتب، أن العدوان زادت وتيرته التصعيدية الليلة الماضية بقصف عدد من منازل المواطنين مثلما حدث مع عائلتي الأغا والمصري وقيامه بجرائم اغتيال عديدة.

وبيّن معروف أن إحصائية نتائج عدوان الاحتلال حتى اللحظة، وثّقت وزارة الصحة 25 شهيداً منهم 6 أطفال و4 نساء، و2 من المسنين فضلاً عن إصابة 76 مواطناً منهم 24 طفلاً و13 امرأة و3 مسنين.

وقال: “عدوان الاحتلال استهدف مواقع وأراض زراعية وشوارع تأثرت بها بعض البنى التحتية مثل شبكات المياه والصرف الصحي”، مشيراً إلى أن 5 مبان تعرضت للهدم الكلي بما مجموعه 19 وحدة سكنية، وهدم 314 وحدة بشكل جزئي، منها 28 غير صالح للسكن و286 أضرار جزئية”.

play-rounded-fill

وذكر أن قطاع الصيد توقف بالكامل نظراً لعدم قدرة الصيادين دخول البحر جراء العدوان، ما أثر على أكثر من 3 آلاف صيّاد، إضافة لأضرار في مساحات واسعة من الأراضي الزراعية التي تعرضت للقصف ومزارع الخضروات والدواجن.

وأوضح أن مخزون الوقود الموجود في المحطة شارف على النفاد، وأن العد التنازلي لإيقاف المحطة قد بدأ.

وقال: “هذا الأمر لو تم وتوقفت المحطة فإنه سيحدث أزمة إنسانية على مختلف القطاعات سواء القطاع الصحي وعمل المستشفيات وقدرتها على التعامل والحالات الناتجة عن العدوان أو القطاع الخدماتي وايصال المياه والمعالجة والصرف الصحي فضلاً عن معاناة المواطنين جراء زيادة كبيرة ستمر على ساعات انقطاع الكهرباء”.

وطالب معروف المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته ووضع حد لهذه الجريمة التي تمثل مصدراً جديداً يضاف للحصار المفروض على القطاع منذ سنوات طويلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا