مصادر فلسطينية : إقتحام الاقصى – 200 إصابة و400 معتقل وصواريخ من غزة

0 15٬387


اقتحمت قوات الشرطة بعد منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء، المسجد القبلي واعتدت على المصلّين المعتكفين في المسجد لإفراغه، وتم تسجيل إصابات بالرصاص المطاطي.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صدر عنه أن “عددا من الإصابات في المسجد الأقصى وسيارات الإسعاف التابعة لنا تتوجه للمسجد الأقصى”.

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

الليلة، بينما قامت قوات الشرطة كالمعتاد في المساء للسماح للعديد من المسلمين بإحياء شهر رمضان والوصول بأمان إلى البلدة القديمة في أورشليم القدس والحرم القدسي الشريف لأداء صلاة العشاء وضع العشرات من الشباب المخالفين للقانون والملثمين، المفرقعات النارية والعصي والحجارة داخل المسجد واعتكفوا بداخله بشكل اليم بعد ساعات من صلاة التراويح بهدف الإخلال بالنظام داخل المسجد وتدنيسه. كما قاموا في ترديد هتافات التحريض والشغب داخل المسجد، وأغلقوا أبوابه من الداخل بالعوائق والتحصينات في المداخل.

بعد محاولات كثيرة وطويلة لإخراجهم عن طريق الحديث اليهم دون جدوى، اضطرت قوات الشرطة إلى دخول المنطقة لإخراجهم، للسماح بالقيام بصلاة الفجر كالمعتاد ولمنع حدوث اعمال شغب عنيفة.

أثناء دخول القوات تمّ رشقهم بالحجارة وأطلق العشرات من المخالفين والمشاغبين العديد من المفرقعات النارية داخل المسجد. الشرطة القت القبض على عشرات المشتبه بهم الذين حصنوا أنفسهم وقاموا بأعمال شغب ورشقوا الحجارة وأطلقوا المفرقعات النارية ودنسوا المسجد.
أصيب شرطي في ساقه من رمي الحجارة.
تسبب المشاغبون في اضرار للمسجد وتدنيسه.

*لسوء الحظ، في الوقت الذي يعمل فيه العديد من أفراد الشرطة للسماح بحرية العبادة مع الحفاظ على الأمن والقانون والنظام في الأماكن المقدسة وفي جميع أنحاء مدينة أورشليم القدس، هناك من يختار طريق الشغب والإخلال بالنظام العام. هؤلاء المشاغبين يضرون أولاً وقبل كل شيء بجمهور المسلمين الذين يأتون للصلاة في المسجد. سنواصل العمل بحزم ضد مثيري الشغب ومخالفي القانون من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الجمهور.*

——-

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا