مصادر فلسطينية : ارتقاء شهداء في اريحا – الجيش : نفذوا عملية إطلاق نار على مطعم في مستوطنة “فيرد يريحو”

0 9٬248

بيان مشترك لجيش الدفاع والشاباك

*قوات جيش الدفاع والشاباك تعمل الليلة الماضية لاعتقال خلية المخربين التي نفذت العملية التخريبية في مطعم مدني قرب أريحا*

شنت قوات جيش الدفاع والشاباك الليلة الماضية نشاطًا مشتركًا في مخيم عقبة جبر قرب أريحا وقامت بأعمال بحث واعتقال حيث قتل عدد من المسلحين الفلسطينين بعد ان أطلقوا النار نحو القوات.

وكان النشاط العسكري يهدف لاعتقال خلية إرهابية تابعة لحماس نفذت عملية اطلاق النار التخريبية نحو مطعم مدني إسرائيلي مساء 28 من يناير 2023 حيث وصل مخربان مسلحان بسلاح وستر واقية الى مدخل المطعم الذي تواجد في داخله نحو 30 مدنيا بهدف تنفيذ حملة قتل جماعية مروعة. نتيجة عطل في السلاح لاذ المخربان بالفرار باتجاه مدينة أريحا دون ان يرتكبوا العملية البشعة.

منذ وقوع الحادثة وبجهود استخبارية لجهاز الشاباك وهيئة الاستخبارات اتضح ان المخربين يتحصنون في شقة اختباء داخل مخيم عقبة جبر يساندهم أبناء عائلتهم وسكان محليين معلنين نيتهم مواصلة تنفيذ أعمال تخريبية.

خلال النشاط رصدت قوة عسكرية عدد من المسلحين واندلعت اشتباكات مسلحة حيث تمكنت القوات من تحييد المخربين ومن بينهم عدد من الضالعين في العملية التخريبية وازالة التهديد. لم تقع إصابات في صفوف قواتنا.

سيواصل جيش الدفاع وجهاز الشاباك العمل لاحباط محاولات التنظيمات والعناصر الإرهابية في كل مكان يتربصون فيه للاعتداء على دولة إسرائيل ومواطنينها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا