مديرو الثانويات يقاطعون مؤتمراً لوزارة التربية والتعليم غدا

0 9٬182

أعلن مديرو ومدرات المدارس الثانوية من جميع أنحاء البلاد أنهم سيقاطعون مؤتمر وزارة التربية والتعليم الذي سيعقد غدا حول موضوع المسار الجديد الذي تطرحه الوزارة بخصوص امتحانات البجروت، وذلك لأن الوزارة لم تتشاور مع مديري المدارس الثانوية، قبل الإعلان عن المسار الجديد.

ومن المنتظر ان يشارك وزير التربية والتعليم، يوآف كيش، الذي كان ألغى في البداية مشاركته في الحدث ثم تراجع عن ذلك ليعلن انه سيحضر.

ومن المتوقع ان يتجمهر غدا خارج قاعة المؤتمر في “اكسبو” تل ابيب، عدد من العاملين في جهاز التربية والتعليم للاحتجاج على التغييرات في جهاز القضاء.

وقال غيل موشكفيتس، الرئيس التنفيذي لمنظمة “القادة”: “بعد المشاورات واجتماعات داخلية، قرر ’القادة’، وهي منظمة مديري المدارس، الليلة الماضية دعوة نحو 2000 مدير مدرسة ثانوية في جميع أنحاء البلاد إلى الامتناع عن حضور مؤتمر وزارة التربية والتعليم المخصص لتنفيذ البرنامج الجديد لامتحانات البجروت.

وكان مديرو مدارس ثانوية قد أرسلوا في الأشهر القليلة الماضية، عددا لا يحصى من المناشدات والنداءات إلى المسؤولين في الوزارة، طالبين إشراك ممثلي عن مديري المدارس في المناقشات حول الموضوع. وكان المديرون أعدوا مذكرات تتضمن رؤيتهم للمسار المطروح وارسلوها إلى المسؤولين وزارة التربية والتعليم. غير أن كل ذلك دون جدوى وعلى ما يبدو، سيتعين على مديري المدارس، مرة ​​أخرى، استيعاب خطة تفرض عليهم دون التشاور معهم وبالتغاضي عن ظروف المدارس”.

المعلمون ضد التغييرات القضائية

وعلى صعيد آخر وقع أكثر من ألف وخمسمئة معلم ومعلمة رسالة تدعو وزير التربية والتعليم يؤاف كيش الى العمل على وقف خطة التغييرات القضائية.

وهدد المُوقعون باتخاذ خطوات فعلية قانونية احتجاجا على الخطة، بضمنها تعطيل الدراسة او تشويشها او حتى الاستقالة الجماعية قُبيل مطلع العام الدراسي القادم.

وجاء في الرسالة ان التغييرات المتوقعة مخالفة لقانون التعليم الرسمي الذي يطالب المدارس بتربية الاطفال على اسس حقوق الانسان والحريات والقيم الديمقراطية وضرورة الالتزام بالقانون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا