محاولة جديدة لاختراق المفاوضات مع سموتريش

Israeli Prime Minister Yair Lapid, center, Likud Party leader Benjamin Netanyahu, left, far-right Israeli lawmaker Bezalel Smotrich and leaders of all Israel's political parties pose for a group photo after the swearing-in ceremony for Israeli lawmakers at the Knesset, Israel's parliament, in Jerusalem, Tuesday, Nov. 15, 2022. Israeli lawmakers were sworn in at the Knesset, on Tuesday, following national elections earlier this month. (AP Photo/Tsafrir Abayov)
0 3٬409

بقي أسبوعان على انتهاء كتاب التكليف لبنيامين نتنياهو من الرئيس يتسحاق هرتسوغ لتشكيل الحكومة ، وفي ظل الخلاف مع الزعيم الصهيوني بتسلئيل سموتريتش ، ورغبته في أن يكون المسؤول شبه الحصري عن الضفة الغربية ، التقى به نتنياهو (الأحد) مرة أخرى.

نتنياهو يخشى الضرر الدولي ، إذا أعطى سموتريش العديد من الصلاحيات ، حسب القناة العاشرة الإسرائيلية . كما يخشى نتنياهو من التبعات الأمنية بعد فصل السلطة والمسؤولية في الجيش الإسرائيلي – حيث السلطة ستكون مع سموتريتش.

وبحسب التقرير فإن الفجوات بين الاثنين ستكون قابلة للتجسير ، على الرغم من أنه من المتوقع أن يستغرق ذلك بعض الوقت.

من ناحية أخرى ، وقع نتنياهو مساء الاحد اتفاق ائتلافي مع فصيل “نعوم” بزعامة عضو الكنيست آفي ماعوز.

في الوقت نفسه ، بقيت الخلافات مع يهدوت هتوراة على حالها ، مع رغبة الأخيرة في الحصول على مهر آخر. لقد رأوا ما حصل عليه رئيس “شاس” أرييه درعي، وما حصل عليه رئيس “عوتسما يهوديت” إيتامار بن غفير. لذلك ، من المتوقع أن تستمر المفاوضات مع يهدوت هتوراة. ومع ذلك ، ينبغي التأكيد على أن خلافات الليكود ونتنياهو مع سموتريتش أكثر تعقيدًا بكثير من خلافات يهودا التوراة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا