محامي قاتل ديار العمري :الحادثة كانت دفاعا عن النفس

0 9٬261

تفيد الأنباء الأخيرة حول حادثة مقتل الشاب ديار العمري، ابن قرية صندلة، بالقرب من غان نير، بأن محامي الشاب المشتبه فيه بجريمة القتل، قال ان حادثة القتل ليست قومية متطرفة مشيرا الى ان موكله أقدم على إطلاق النار دفاعا عن نفسه وخوفا على حياته.

ويذكر ان شريط فيديو وثق الحادث أظهر ان العمري ابتعد عن المشبوه قبل ان أطلق الأخير عدة رصاصات عليه.

وسيمثل المشتبه فيه، صباح اليوم، أمام محكمة الصلح في الناصرة للنظر في طلب الشرطة تمديد فترة اعتقاله.

ويشيع جثمان المرحوم ديار العمري الى مثواه الاخير عصر اليوم (الاحد). هذا ويفيد مراسلنا فالح حبيب بأن رئيس المجلس الإقليمي غلبواع، عوفيد نور، بعث بتعازيه للعائلة المكلومة ودعا القيادات في القرى الى العمل على تهدئة الخواطر، وعدم السماح لحادثة جنائية وحيدة بالمساس بالحياة المشتركة في منطقة الغلبواع.

هذا وحمل النائبان منصور عباس وعايدة توما سليمان الحكومة المسؤولية عن مقتل العمري.

وبدوره كتب رئيس الدائرة السياسية في الحركة الاسلامية ابراهيم حجازي على صفحته في فيسبوك ان القاتل تغذّى من الجو المسموم الّذي تروّج له حكومة بن غفير وسموتريتش التي تستبيح أرواح العرب حسب تعبيره.

ويفيد مراسلنا وسام جبر بان حجازي عرف العمري شخصيا عندما عمل في صندلة. ومن جهتها قال حركة حماس في غزة انها لن تمر على هذه الجريمة مرور الكرام، وأنها سترد.

رد ديوان وزير الامن القومي

اصدر ديوان وزير الامن القومي ايتمار بن غفير بيانا يرد فيه على تصريحات النائب منصور عباس الذي يحمل الحكومة مسؤولية مقتل الشاب ديار العمري من قرية صندلة بعد شجار مع شاب يهودي.

وجاء في رد ديوان الوزير بن غفير: لقد عارض منصور عباس مؤخرا قانونا يتيح ضبط السلاح غير القانوني بدون الحاجة الى أمر قضائي. من يعارض قانون السلاح وقانون الخاوة، ليس له ان يتذمر سوى من نفسه لنفسه.

الوزير بن غفير يبذل جهدا كبيرا ويتقدم بمشاريع قوانين ويجلب الميزانيات من اجل تعزيز الشرطة وينبغي ان نتذكر انه ورث وضعا ليس سهلا من الحكومة السابقة، ولكن تصرفات عباس ورفاقه اليوم لا فائدة منها كذلك”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا