مانشستر سيتي يقصي ببدلائه تشيلسي من كأس الرابطة

الصورة بلطف عن صفحة مانشستر سيتي على تويتر
0 1٬196

تأهل مانشستر سيتي إلى ثمن نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بتغلبه على ضيفه تشيلسي (2-0) مساء الأربعاء، ضمن الدور الثالث من البطولة.

وأحرز هدفي سيتي كل من رياض محرز في الدقيقة (53)، وجوليان ألفاريز في الدقيقة (58).

واعتمد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، على طريقة اللعب 4-3-3، إذ وقف إيميريك لابورت إلى جانب روبن دياز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ريكو لويس وسيرجيو جوميز، وأدى رودري دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه إلكاي جوندوجان وكول بالمر، خلف ثلاثي الهجوم رياض محرز وجوليان ألفاريز وجاك جريليش.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب تشيلسي جراهام بوتر، إلى طريقة اللعب 3-4-3، إذ تكون الخط الخلفي من تريفوه تشالوباه وكاليدو كوليبالي ومارك كوكوريا، وتواجد على طرفي الملعب روبن لوفتوس تشبك ولويس هال، فيما تمركز ماتيو كوفاسيتش مع دينيس زكريا في وسط الملعب، ولعب المهاجم أرماندو بروخا، حول الجناحين حكيم زياش وكريستيان بوليسيتش.

وأول فرصة خطيرة في اللقاء جاءت في الدقيقة العاشرة، عندما نفذ جوندوجان ركلة حرة، أبعدها دفاع تشيلسي، لتصل الكرة إلى دياز الذي ارتدت محاولته من الدفاع، فاستقرت الكرة عند جريليش الذي أطلق تسديدة مرت بجوار القائم الأيسر.

ورد تشيلسي في الدقيقة 13، عبر هجمة مرتدة، مرر على إثرها زياش كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء ناحية بوليسيتش، لكن الحارس أورتيجا تصدى لمحاولة الدولي الأميركي ببراعة.

واحتسب الحكم ركلة حرة لسيتي، نفذها جوندوجان لترتد من الحائط البشري وتستقر فوق المرمى في الدقيقة 19.

واخترق بوليسيتش دفاع سيتي، وواصل مسيرته حتى وصل مشارف منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة، تألق أورتيجا في إبعادها بالدقيقة 23.

وخسر تشيلسي الكرة في نصف ملعبه، فتعاون محرز مع جوندوجان، قبل أن يمرر إلى ألفاريز، الذي سدد من اللمسة الأولى كرة ارتدت من الدفاع ومرت بجانب المرمى في الدقيقة 29.

ووصل تمريرة من جوندوجان إلى جريليش الذي قام بمجهود فني مميز، قبل تسديد كرة مقوسة، برع الحارس إدوارد مندي في التصدي لها بالدقيقة 41.

وقبل نهاية الزمن الأصلي من الشوط الأول بدقيقة واحدة، تألق الحارس أورتيجا مجددا، وأبعد خطر تسديدة الشاب هال إثر تمريرة من بوليسيتش.

ودخل كالفن فيليبس وبرناردو سيلفا إلى تشكيلة سيتي بعد 5 دقائق من عمر الشوط الثاني، واخترق جريليش من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد كرة أبعدها مندي في الدقيقة 51، وبعدها بدقيقة واحدة، عاد مندي ليبعد محاولة من جريليش إثر ركنية من محرز.

واحتسب الحكم ركلة حرة لسيتي، نفذها محرز فوق الحائط البشري، لتستقر في الشباك، معلنة تقدم صاحب الأرض في الدقيقة 53.

وجاء هدف سيتي الثاني في الدقيقة 58، عندما حصل محرز على الكرة في الناحية اليمنى، ليخترق ويسدد، فأبعد مندي محاولته، لتصل الكرة إلى ألفاريز الذي تبعها في الشباك.

وكاد سيتي يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 60، لكن مندي تصدى لتسديدة بالمر، وعاد أورتيجا لمسلسل تألقه، عندما أنقذ مرماه من محاولة جديدة لهال في الدقيقة 63.

ودخل رحيم سترلينج ومايسون مونت وكونور جالاجر إلى تشكيلة سيتي محل زياش وبروخا وزكريا، ثم تبعهم كاي هافرتز الذي شارك مكان هال.

ورفع البديل سيزار أزبيليكويتا، كرة عرضية من الناحية اليمنى نحو منطقة جزاء سيتي، فشل بوليسيتش في متابعتها من مسافة قصيرة أمام المرمى في الدقيقة 85، ومرت تسديدة مونت المنخفضة بجوار القائم في الدقيقة 88، وألغت راية الحكم هدفا لصالح تشيلسي لتسلل صاحبه مونت في الدقيقة الأخيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا