ليفين: التفاهمات بشأن التغييرات القضائية قريبة جدا

צילום: נועם מושקוביץ' דוברות הכנסת
0 9٬221

اعلن وزير العدل ياريف ليفين ورئيس لجنة الدستور البرلمانية سيمحا روتمان انه بعد ايام طويلة من المداولات يمكن القول بوضوح ان هناك تفاهمات واسعة اصبحت في متناول اليد ولا تجهض الاصلاحات من محاورها الرئيسية وتحظى بتوافق واسع.

فقد جاء في بيان مشترك اصدره الاثنان، صباح اليوم، اوضح كل من ليفين وروتمان، انهما سيدفعان إجراءات التشريع قدما كما هو مخطط لها.

ورحب الاثنان بتوضيحات رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ بأن ما تم نشره في وسائل الاعلام صباح اليوم بشأن المبادرة التوافقية التي عكف على اعدادها لا تمثله شخصيا او أحداً عنه.

وأضافا انهما يرحبان بجهود رئيس الدولة مشيرين الى أنهما بذلا جهوداً جمة على مدار أيام وساعات عديدة لإدارة حوار مع أي جهة تبدي استعدادا لخوض تفاوض جدي حول هذه المسألة.

وكان ديوان رئاسة الدولة، قد أوضح، صباح اليوم ان ما تم نشره في وسائل الاعلام حول مقترحات للتوصل الى مبادرة توافقية بشأن التغييرات القضائية، لا يمثل رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ وان ما ورد فيها من بنود هي واحدة من عدة صيغ تمت احالتها اليه من قبل باحثين وأكاديميين مختلفين.

ويفيد مراسلنا بأن ديوان رئاسة الدولة بيّن انه لم يبلور بعد مقترحا نهائيا وانه بعد بلورته سيعرضه الرئيس هرتسوغ على مواطني الدولة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا