لائحة إتهام ضد شخصين من النقب أعلا النار في عدة سيارات باشكلون

0 9٬153

قدّمت النيابة العامّة لواء الجنوب (جنائي) للمحكمة المركزية في بئر السبع لائحة اتهام ضدّ صلاح أبو مبارك (19) عامًا من عشيرة أبو رقيق وسليمان الكملات (22) عامًا من رهط بعد أن أشعلا النار في عدة سيارات في مدينة عسقلان (اشكلون) وسرقا كشكًا في بئر السبع.

تشير لائحة الاتهام إلى أنه منذ حوالي شهر وأثناء الليل، وصل الثلاثة إلى أحد الشوارع في عسقلان وتوقفوا في ساحة انتظار السيارات بالقرب من عدة سيارات، ثم خرج اثنان منهم باتجاه السيارات، سكبوا الوقود وأضرموا النار في إحداها، وامتدّ الحريق نتيجة أفعالهم إلى مركبتين كانتا متوقفتين في الجوار.

بعد الحادثة بساعات قليلة، وصل الثلاثة إلى مدينة بئر السبع، ثم نزل من السيارة المتهم سليمان مع شخص آخر وهم ملثمين ويرتدون قفازات، وساروا باتجاه أحد الأكشاك في المدينة. عندما دخل الاثنان الكشك، أشهر سليمان السلاح الذي معه بوجه البائع وأمره بتسليمه المال. فتح البائع صندوق الدفع وأخذ الاثنان مبلغًا يقارب الـ 5000 شيكل وهربا من المكان.

ووجّهت لائحة الاتهام لهما تهمة الحرق العمد وجرائم أسلحة (حمل ونقل) والسرقة في ظروف مشدّدة ومساعدة مركبة على ارتكاب جريمة وتغيير هوية مركبة أو جزء منها. كما اتهم الكملات بجرم عرقلة شرطي أثناء تأدية واجبه، إذ قام بعد القبض عليه بدفع أحد رجال الشرطة وحاول الهرب من مكان الحادث.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا