كفركنا: مشاركة حاشدة في المؤتمر النسائي القُطري الثاني للجان إفشاء السلام النسائية

0 7٬386

استضافت بلدة كفر كنا، اليوم الأحد، المؤتمر النسائي القطري الثاني للجان إفشاء السلام النسائية في الداخل الفلسطيني، بمشاركة نسائية حاشدة لمندوبات لجان إفشاء السلام النسائية من مختلف البلدات العربية.

وعقد المؤتمر تحت عنوان “لأننا مع بعض بنقدر”، وكانت الكلمة الأولى للأخت سجى طه، حيث رحّبت بالحضور، ثم استعرضت المربية سميرة خطيب من كفر كنا، نبذة من عمل لجنة افشاء السلام النسائية في البلدة ورؤيتها المستقبلية.

ثم رحّب رئيس المجلس المحلي في كفر كنا، السيد عز الدين أمارة، بالمشاركات في المؤتمر، مشيدا بمشروع إفشاء السلام، وشدّد على أهمية دور المرأة في النهوض بالمجتمع العربي.

الأستاذ شحادة خمايسي مسؤول لجان إفشاء السلام في إقليم الناصرة، ألقى كلمة رحب فيها بالحضور، متطرقا إلى دور الأم في بناء الأسرة والمجتمع.

الشيخ رائد صلاح، رئيس لجان إفشاء السلام في الداخل الفلسطيني، حيا المشاركات في المؤتمر، مستعرضا المحطات المختلفة في مسيرة مشروع إفشاء السلام منذ انطلاقته، ودعا إلى ضرورة العمل بدون توقف من اجل انقاذ مجتمعنا العربي من آفة العنف، كما دعا إلى تشكيل لجان إفشاء سلام نسائية في البلدات التي لم تتشكل فيها.

وأكد الشيخ رائد صلاح أن مسيرة “إفشاء السلام” ماضية بإصرار، وأن النتائج على الله مشدّد على أن المواظبة والاستدامة والنشاطات الدافعة باتجاه نشر ثقافة المودة والرحمة والتراحم بين أبناء شعبنا، ستؤدي ولو بعد حين من الزمن إلى الخير وبث أجواء السلام في مختلف البلدات العربية في الداخل.

ثم تحدث رئيس لجنة المتابعة العليا، السيد محمد بركة، وأشاد بالمشاركة النسائية الحاشدة في المؤتمر، وتطرق إلى آفة العنف وأهل العنف مؤكدا أنهم يشكلون نسبة ضئيلة جدا من أبناء شعبنا، ولا يمثلون النسيج الاجتماعي الأصيل لأبناء الداخل الفلسطيني الزاخر بالقيم الأصيلة والنبيلة.

ثم كانت محاضرة لـ أ. د. مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء في الداخل الفلسطيني، وتمحورت حول توجيهات الشرع الإسلامي للفتاة المسلمة في مواجهة التحديات.

إلى ذلك اشتمل المؤتمر على فقرة حوارية للمشاركات مع الشيخ رائد صلاح، وطرحت فيها جملة من المقترحات لمواجهة غول العنف المستفحل في المجتمع العربي ودور المرأة في مكافحة هذه الآفة.

بحسب القائمين على المؤتمر، فقد شاركت في وقائعه نحو 30 لجنة إفشاء سلام نسائية من المدن والبلدات التي انطلقت فيها أعمال لجان إفشاء السلام النسائية.

هذا وتقدمت الإدارة العامة للجان إفشاء السلام برئاسة الشيخ رائد صلاح، بالشكر والتقدير للجنة إفشاء السلام المحلية في كفر كنا على تنظيم وإنجاح المؤتمر، كما توجت بالشكر لرئيس المجلس المحلي السيد عز الدين أمارة على دعمه المتواصل لمشروع إفشاء السلام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا