قادة عسكريون سابقون لنتنياهو: توقف وجد حلا للوضع

Israel's Likud Party leader Benjamin Netanyahu arrives to the swearing-in ceremony for Israeli lawmakers at the Knesset, Israel's parliament, in Jerusalem, Tuesday, Nov. 15, 2022. Israeli lawmakers were sworn in at the Knesset, on Tuesday, following national elections earlier this month. (AP Photo/Tsafrir Abayov)
0 9٬236

في اعقاب اعلان الطيارين العسكريين أمس عن رفضهم الامتثال للتدريبات الاعتيادية وذلك كنوع من الاحتجاج على التغييرات في الجهاز القضائي الذي تعمل عليه الحكومة الحالية، وجهت مجموعة من قادة سلاح الجو الإسرائيلي سابقا، اليوم (الإثنين)، مذكرة إلى رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، والى وزير الدفاع، يوآف غالانت، أعربوا فيها عن قلقهم إزاء “ما يحدث في دولة اسرائيل”.

وجاء في مذكرة القادة السابقين: “نحن قلقون من العواقب والخطر الجسيم والملموس على أمن البلاد، ونقف الى قائد سلاح الجو ورجاله في هذا الوقت العصيب”.

وكذلك كتب القادة الى نتنياهو وغالانت: “نتابع بقلق عميق التطورات الجارية في دولة إسرائيل وسلاح الجو هذه الأيام. وانطلاقا من ادراكنا العميق بالأهمية البالغة والخاصة لسلاح الجو في ضمان الأمن القومي، وهو ما تدركونه انتم جيدا، فإننا قلقون من تداعيات هذه التطورات والخطر الملموس الذي يتعرض له الأمن القومي لدولة إسرائيل”.

وأعرب هؤلاء القادة في مذكرتهم عن دعمهم لإعلان الطيارين الليلة الماضية فقالوا: “نحن نؤيد قائد سلاح الجو ورجاله في هذا الوقت العصيب” وطالبوا رئيس الوزراء “بالتوقف وايجاد حل للوضع المستجد في أسرع وقت ممكن.

هذا ومن بين الأسماء الموقعة على المذكرة رئيس الأركان السابق، داني حالوتس، وعدد من جنرالات الاحتياط.

يذكر ان 37 من أصل 40 من الطيارين العسكريين الاحتياط، أعلنوا انه لن يمتثلوا هذا الأسبوع للتدريبات الاسبوعية المعتادة وذلك احتجاجا على التغييرات في جهاز القضاء التي يزمع الائتلاف الحكومي تمريرها، مما اثار موجه عارمة من ردود الأفعال على كل المستويات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا