قائد نتنياهو السابق في الجيش “كنت تنسحب من المهام ولا يحق لك انتقاد الضباط” ونتنياهو يرد

צילום: דוברות הכנסת - נועם מושקוביץ'/דני שם טוב. שם הצלם מופיע בשם התמונה
0 9٬387

هاجم شلومي ريزمان القائد السابق للأركان العامة، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم (الثلاثاء) في رسالة أرسلها إليه. كتب ريزمان في رسالته: “في حرب لبنان الأولى ، انسحبت من الاحتياط من مهمة لم تكن ترضيك واختفيت، لم تقم بأي يوم من أيام الاحتياط ، لذا أخرجتك من الوحدة. أنت الرافض”. ردا على كلمة رئيس الوزراء الليلة الماضية.

كما كتب أيضًا أنه “في تلك السنوات التي كنت فيها قائد قوات الاحتياط الخاصة بك ، تعبنا كثيرًا، وكل من أصدقائك ، صغارًا وكبارًا ، عمل 40-70 يومًا احتياطيًا في السنة. جنود الاحتياط الذين ترسلهم في أيام الاحتياط “الطاحنة” يقدمون الأعذار والقصص ، وهم ليسوا “مترددين”. انت ترفضون وقف التعدي على الديمقراطية والجيش الاسرائيلي “.

خلال حرب لبنان الأولى ، عمل نتنياهو كمبعوث لإسرائيل في واشنطن ، لكن الوحدة تدعي أن جميع المقاتلين تركوا مواقعهم ، حتى في الخارج ، للقتال. وتابع ريزمان في رسالته: “لقد وصفت ضباط الاحتياط بـ’المترددين ‘الذين أعلنوا أنهم من أجل ديكتاتور لن يكونوا مستعدين لمواصلة التطوع والمخاطرة بحياتهم”. وبحسب وسائل الإعلام ، تم توبيخك أيضا في منتدى وزارة الدفاع. ووصف وزير في حكومتك المقاتلات الجوية بـ “سقوط الجبناء”. الا انك لم تطرده ، صمتك يجعلك شريكًا في هذه الاقاويل”.

واتهم نتنياهو في خطابه أمس الحكومة السابقة بالتصعيد. وزعم أن “الهجوم الإرهابي بدأ منذ عيد الفصح السابق في ظل الحكومة السابقة”. وقال أن الحكومة السابقة وقعت اتفاقية مع حزب الله سلمت بموجبه الأراضي واحتياطيات الغاز للعدو دون الحصول على أي مقابل “، هذا على الرغم من أن الحكومة السابقة لم توقع اتفاقا مع تنظيم حزب الله وانما مع دولة لبنان. واضاف: “وكما حذرنا سابقًا، زادت الهجمات وتضرر الردع. ولسوء الحظ ، تضرر أكثر عندما فسر أعداؤنا الدعوات إلى المقاومة على أنها ضعف في قوتنا الوطنية “.

رد نتنياهو على أقوال ريزمان
ورد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على ادعاءات ريزمان قائلًا: “ادعاءات ريزمان كاذبة، لم يكن قائدا احتياطيا لرئيس الوزراء نتنياهو على الإطلاق” ، لأنه عندما تم تعيين ريزمان كقائد احتياطي ، كان نتنياهو يخدم البلاد بالفعل كمبعوث لإسرائيل في واشنطن وسفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة.”

كرس رئيس الوزراء نتنياهو حياته لأمن إسرائيل وخاطر بحياته عدة مرات في معارك كبيرة في كالحرب في قناة سوتش وفي العديد من العمليات. حتى أنه أصيب في عملية تحرير خاطفي طائرة سافانا. كجندي احتياطي ، عاد رئيس الوزراء نتنياهو من دراسته في الولايات المتحدة للمشاركة في حرب يوم الغفران وبعد عام عاد مرة أخرى من دراسته في الخارج للتطوع في خدمة الاحتياط.

قبل شهر من حرب لبنان الأولى ، تم تعيين رئيس الوزراء نتنياهو مبعوثًا لإسرائيل في واشنطن للمساعدة في الحرب الدعائية على الرأي العام في الولايات المتحدة. عشية مغادرته لمهمته السياسية اندلعت الحرب. وصل رئيس الوزراء نتنياهو إلى وحدته وبعد فترة وجيزة ذهب في جولة خاصة في جبال الشوف فوق بيروت ، استعدادًا لمهمته السياسية. من هناك ، ذهب على الفور إلى واشنطن ووقف إلى جانب موشيه أرينز في طليعة الصراع السياسي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا