فيديو وصورة : وصول المساعدات الإسرائيلية الى تركيا

0 8٬026
play-rounded-fill

وصلت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء بعثة الإنقاذ الإسرائيلية إلى مطار أضنة في منطقة الزلزال وهي تجري الاستعدادات الأولية لتشق طريقها إلى مناطق الكوارث وهناك سيبدأون عمليات الإنقاذ.

في الأثناء أجرى موظفو وزارة الخارجية اتصالاتهم مع السلطات التركية للسماح باستقبال القوات إلى جانب الاستعداد لاستقبال المستشفى الميداني المتوقع وصوله في وقت لاحق.

وقال نائب سفير إسرائيل في تركيا نداف ماركمان: “كان من الصعب الحصول على الموافقات اللازمة لإنزال القوات، خاصة في ظل الإطار الزمني، واصلنا العمل خلال الليلة الماضية بنشاط مع وزارة الخارجية التركية والجيش، وكذلك سلطات الطيران. يتملكني شعور بالتأثر والاعتزاز برؤية طائرات الجيش الإسرائيلي تهبط في المطار، وهي تقود قوات الإنقاذ لتقديم المساعدة للسكان المتضررين”.

يذكر أن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت أوعز بإقامة مستشفى ميداني بجنوب تركيا إثر تقييم للأوضاع مع رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية هرتسي هاليفي والمدير العام لوزارة الأمن ايال زامير.

شهدت تركيا وسوريا أمس الإثنين، أعنف زلزال مدمر عرفته المنطقة منذ قرن تقريبا، تسبب بمقتل ما يزيد عن 4 آلاف شخص ناهيك عن عشرات آلاف المصابين والدمار الهائل حيث سويت آلاف العمارات والمنازل والمتاحف بالأرض. ووصف الرئيس التركي الزلزال بأنه أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ عام 1939 وأن السلطات استنفرت كل الوسائل لتجاوز آثاره. كما أكد أردوغان امتنانه لوقوف إسرائيل إلى جانب “صديقتها تركيا” في هذه الأوقات الصعبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا