فك رموز جريمة قتل خالد جبارين من ام الفحم بجديدة المكر

0 91٬913

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي – لواء الساحل:

فك رموز جريمة قتل خالد جبارين في الجديدة مكر – مع نهاية تحقيق الوحدة المركزية للواء الساحل تم فك رموز جريمة قتل خالد جبارين الذي قُتل بإطلاق النار في قرية الجديدة مكر في الجليل الغربي في شهر فبراير. تم تقديم تصريح مدعٍ يوم الخميس الماضي في المحكمة قبل تقديم لائحة اتّهام ضد 3 مشتبهين من سكان الشمال بشبهة تورطهم بإرتكاب جريمة القتل.

في بداية التحقيق يوم 19.02.23, قرابة الساعة 22:00 مع تلقي بلاغ حول حادثة إطلاق نار في محل تجاري في قرية الجديدة مكر بإتجاه أحد سكان أم الفحم. نتيجة لذلك تم إقرار عن وفاة ضحية الجريمة(43عاماً) وأسفرت عن إصابة شخص آخر(23عاماً) من سكان يهودا والسامرة بجروح خطيرة تواجد في المكان حيث تمت إحالته لتلقي العلاج الطبي في مركز الطبي للجليل في نهاريا.

خلال تقييم للوضع الذي أجراه قائد لواء الساحل، الواء يورام سوفير تم تكليف الوحدة المركزية(يمار) للواء الساحل بالتحقيق في الحادثة.

مع نهاية تحقيق سري يوم 19.03.23 أجرته الوحدة المركزية للواء الساحل قام أفراد شرطة سريون التابعين للوحده المركزية بالتعاون مع قوات اخرى بإلقاء القبض على 4 مشتبهين بتورطهم بارتكاب الجريمة، من سكان نوف هجليل، حيفا، أم الفحم, وفي اليوم التالي قام أفراد شرطة سريون التابعين للوحده المركزية بإلقاء القبض على مشتبه اخر من سكان الجديدة مكر وخلال فترة التحقيق قام محققو الوحدة المركزية بإلقاء القبض على 9 مشتبهين آخرين بشبهة تورطهم بارتكاب الجريمة حيث تم توقيف 14 مشتبه والتحقيق معهم بشبهة القتل، محاولة القتل، مد يد العون لجريمة القتل، التآمر لارتكاب الجريمة، إخفاء الأدلة وغيرها، كل مشتبه بحسب دوره في الجرائم المذكورة.

أجرى فريق التحقيق تحقيقًا مكثفًا ومعقدًا الذي شمل إستخدام وسائل تحقيقية وتكنولوجية من خلالها تبين أن وصلت مركبة بالقرب من محل تجاري كان يتواجد فيه الضحية، وخرج منها رجُل مُلثّم ودَخل المحل التجاري وقام بإطلاق النار على الضحية حتى الموت بواسطة مسدس وإصابة موضف آخر وبعد ذلك هرب من المكان بواسطة مركبة تم رصدها محروقة في وقت لاحق بالقرب من المكان بعد إرتكاب الجريمة، كما تبين أيضًا ان خلفية جريمة القتل نزاع على دين مالي.

وفقًا لطلب الشرطة تم تمديد توقيف المشتبهين مين حين الى اخر على يد محكمة الصلح في حيفا، لفترة تزيد عن ال 40 يومًا بموافقة المستشار القضائي للحكومة، كما ذكر قدمة النيابة العامة للواء حيفا يوم الخميس الماضي بواسطة الشرطة تصريح مدعٍ ضد 3 مشتبهين من سكان نوف هجليل، حيفا، الجديدة مكر(29,19,27) قبل تقديم لائحة اتّهام بالمخالفات المنسوبة اليهم وتقديم طلب توقيفهم حتى نهاية الإجراءات القانونيّة ضدهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا