غلاء جديد | إرتفاع اسعار الخضار في البلاد

صورة للتوضيح فقط - تصوير الصنارة
0 10٬311

ارتفعت أسعار البصل الجاف في البلاد بنسبة 10٪ في المتوسط ​​عن الشهر الماضي، وذلك بسبب النقص الذي نتج، وكذلك بسبب انخفاض مناطق الزراعة ونقص الواردات.

يوضح فحص الأسعار في شبكات التسويق ومحلات السوبر ماركت أن أسعار الخضروات الأخرى، بما في ذلك الطماطم والخيار، أصبحت أكثر تكلفة.

لا بد أن أولئك الذين جاءوا لشراء الخضار لقضاء العطلة، قد لاحظوا أن أسعارها قد ارتفعت بشكل كبير.

 

على سبيل المثال، يُباع البصل الجاف اليوم في شبكات التسويق بسعر 5.9 شيكل للكيلو، بزيادة قدرها 10٪ عن الشهر الماضي. في متاجر الخضار على الإنترنت، يصل سعر الكيلوغرام إلى 12 شيكل بل وأكثر. ويعود السبب في ذلك إلى نقص البصل الجاف مما أدى إلى ارتفاع الأسعار، نتيجة تقليص المساحات المزروعة وفي نفس الوقت لا توجد واردات كافية لمعالجة النقص.
 تم تسجيل زيادة في سعر الفلفل الأحمر والألوان الأخرى

كما تم تسجيل زيادة في سعر الفلفل الأحمر والألوان الأخرى. وفقًا لمصادر في السوق، بعد نقص معين في أوروبا – فضلوا إنتاج البضائع بدلاً من التوريد للشبكات هنا في إسرائيل. وبالتالي كان هناك نقص في الواقع، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

تصل أسعار الفلفل في شبكات التسويق إلى حوالي 13 شيكل للكيلو، وهو سعر أعلى بنسبة 21٪ عن الشهر الماضي. في محلات الخضار يصل السعر إلى 16 شيكل للكيلو. يُباع الفلفل الحار أيضًا مقابل 13 شيكل للكيلو في شبكات التسويق وفي محلات الخضار يصل السعر إلى 18 شيكل للكيلو. هذا متوسط ​​زيادة بنسبة 34٪ عن الشهر الماضي.

بخلاف الفلفل والبصل، كانت أسعار الخضار في إسرائيل مرتفعة لفترة طويلة. على الرغم من الوعود المتكررة من قبل الحكومات في السنوات الأخيرة لمكافحة ارتفاع الأسعار، أصبحت الخضروات أكثر تكلفة. تباع الطماطم والخيار في بعض الشبكات بسعر يمكن أن يصل إلى 8 شيكل للكيلو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا