عمال مصنع أمنير في الخضيرة يشرعون بخطوات احتجاجية

0 9٬081

توقف المئات من العاملين في مصنع “امنير” في الخضيرة عن العمل أمس الاحد واغلقوا المدخل المؤدي الى المصنع وذلك في خطوة ضد إدارة المصنع التي تتعنت في موقفها فيما يتعلق بتنظيم حقوق العمال في اعقاب بيع المصنع الى شركة انفينيا لإعادة التدوير بمبلغ يعادل 2 مليارد دولار.

وقال رئيس لواء الخضيرة في الهستدروت يتسحاق يتسحاقي: “إدارة أمنير تختار أن تدوس على حقوق الموظفين والعمال الذين كرسوا أفضل سنواتهم من أجل نجاح الشركة. نتحدث عن عمال عملوا طيلة سنوات في عمل يدوي شاق، على مدار ثلاثة عقود من الزمن، يكسبون 32 شيكل مقابل ساعة العمل الواحدة. في حين أن كبار المسؤولين حصلوا على مكافآت مقابل بيع المصنع، لم يحصل الموظفون على شيء. لا يمكن استضعاف الموظفين، وسنعمل بكل طريقة لإلزام الإدارة بالتصرف بالشكل العادل والمحترم تجاه العاملين. قوتنا في وحدتنا “.

رئيس لجنة العمال في المصنع أريك سويسا قال بدوره: “لقد بدأنا في النضال من أجل نيل حقوقنا كموظفين نتمتع بسنوات من الخبرة في المصنع. في الأشهر الأخيرة، تم بيع الشركة لشركة “انفينيا ميحزور”. في شهر أغسطس الماضي، تواصلنا مع إدارة الشركة من أجل الجلوس للمفاوضات وضمان حقوق العمال والعمل على توفير شبكة أمان وظيفية للعمال. هذا، إلى جانب منحة مبيعات تحترم الموظفين ودورهم في نجاح الشركة. وطوال الوقت، رفضت إدارة الشركة التفاوض معنا لتوفير شبكة أمان ورفضت دفع منحة للعمال مقابل بيع المصنع وتعنتت في موقفها هذا. ورغم كل جهود اللجنة والعاملين لم نتوصل الى تفاهم ولن نسمح للإدارة بالاستهزاء بالعمال. النضال بدأ للتو وسنواصل بكل تصميم حتى ننتصر “.

 

 الصور المرفقة تصوير الهستدروت

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا